التخطي إلى المحتوى
تطبيق توكلنا لدخول الأماكن العامة والأسواق في المنطقة الشرقية بالسعودية
شروط الدخول إلى المملكة عبر تطبيق توكلنا وخطوات التسجيل

اشترطت أمانة المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، علي جميع المواطنين والمقيمين وجود تطبيق توكلنا للسماح لهم بالدخول إلي الأسواق والمراكز التجارية وكذلك الأماكن الحكومة بالإضافة إلي الأماكن العامة في جميع المحافظات التابعة لها.

وشرط وجود تطبيق توكلنا يأتي ضمن الإجراءات الاحترازية التي أعلنت السلطات السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بين المواطنين والمقيمين في المملكة، حيث تسعي الحكومة من هذه الإجراءات للسيطرة علي الجائحة في المملكة وعدم نقل العدوي التي أصابت دول العالم أجمع علي مدار العامين الماضين.

تطبيق توكلنا

يعتبر تطبيق توكلنا، من أهم التطبيقات الإلكترونية التي قدمتها حكومة المملكة العربية السعودية، والذي أطلقته في العام الماضي، وهو تطبيق مخصص لتقديم الدعم المطلوب لجميع الأشخاص المتواجدين في المملكة العربية السعودية سواء كانوا من المواطنين أو مقيمين علي أرض المملكة.

وتطبيق توكلنا هو التطبيق المعتمد من وزارة الصحة السعودية من أجل متابعة الحالة الصحية للأشخاص، وكان في البداية التطبيق مخصص للأفراد المصابين بفيروس كورونا المستجد ومن ثم تتم متابعة الحالة الصحية الخاصة بهم أو المشتبهين في الإصابة والظاهر عليهم أعراض الفيروس، وبعد تطبيق حظر التجول في مارس 2020 في المملكة، أصبح تطبيق توكلنا هو الجهة التي يمكن للفرد أو الشخص الحصول من خلاله علي تصاريح الخروج في جميع مناطق المملكة، بعدها تم رفع التدابير الاحترازية بشكل تدريجي.

ويمكن للأفراد في المملكة من خلال تطبيق توكلنا معرفة الأماكن التي ينتشر فيها إصابات فيروس كورونا في المملكة، للابتعاد عنها، وفي الفترة الأخيرة تم تزويد التطبيق بالعديد من الخدمات المميزة حتي تتم الاستفادة بشكل أوسع من جميع المستخدمين.
تفعيل تطبيق توكلنا شرط لدخول الأسواق التجارية

تطبيق توكلنا لدخول الاسواق

أعلن الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، عدم السماح للأفراد والأشخاص الدخول إلي الأسواق أو المجمعات التجارية في كاقة محافظات ومدن المنطقة الشرقية ألا بتحميل تطبيق توكلنا علي الجوال الخاص بالشخص وذلك اعتبارا من أمس الأحد 31 يناير 2021.

وكتبت مديرية صحة المنطقة الشرقية خلال الحساب الرسمي لها علي تويتر:” “تماشياً مع توجيه سمو أمير الشرقية، حفظه الله، أكد مدير عام صحة الشرقية على التشديد باتخاذ إجراءات احترازية للحد من تفشي كورونا ومنها تطبيق توكلنا ليكون إجراء أثناء الدخول للأماكن العامة والمنشآت الحكومية والخاصة، شاكراً سمو أمير الشرقية ونائبه لدعمهما بالتصدي لمواجهة فيروس كورونا”.

 

وأوضحت المديرية أن هذه الخطوة تأتي في إطار الخطة  التي تتخذها وتنفذها المنطقة الشرقية، حسب وبناءا على تعليمات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بإتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الاحترازية الخاصة للوقاية من جائحة فيروس كورونا المستجد في المملكة ومنع العدوي بين المواطنين والمقيمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *