التخطي إلى المحتوى
“الجمارك السعودية”شروط دخول سيارات الطلاب المبتعثين
دخول سيارات الطلاب المبتعثين

سمحت السلطات المختصة بالمملكة العربية السعودية، بدخول السيارات التي تقع ملكيتها للطلاب المبتعثين خارجيا، لكن حتى تعافى السيارات من الشرط الخاص بسنة الصنع، لابد أن يكون مر على ملكيتك للسياراة وتاريخ صنعها متوسط مدة قد تصل ل 5 سنين أو ما يقل عن ذلك.

تصريحات الجمارك عن شروط دخول سيارات الطلاب المبتعثين

حيث قد أعلن المسئولين بمصلحة الجمارك من خلال الموقع الإلكتروني تويتر، على أنه بناءا على الأسئلة العديدة التي وردت لهم نحو سيارات الطلاب المبتعثين، وأفادوا بأنه حتى يعفى الطالب من شرط العمر الخاص بالمركبة، لابد إلا تتجاوز فترة صناعة السيارة وملكية الطالب له 5 سنوات.

كما قد أفادت الجمارك عندما تكون السيارة مستوردة من الجهات الخارجية، يجب أن يكون موديل سياراتك من تاريخ استيرادها لا يتجاوز عن خمس سنين لسنة شرائها، ولكن يجب أن تكون مركبتك تتطابق مع المقاييس والمعايير التي تم وضعها بالمملكة السعودية، وكذلك مقياس الاقتصاد للوقود.

دخول سيارات الطلاب المبتعثين
دخول سيارات الطلاب المبتعثين

نسبة الرسوم الجمركية على مركبات الطلاب المبتعثين

تم تحديد النسبة الخاصة بالرسوم الجمركية من خلال احتسابها ، بنسبة قد تصل ل5 بالمائة من السعر الإجمالي للسيارة، كما سيتم احتساب الضريبة التي تتعلق بالقيمة المضافة ستصل لخمسة عشر بالمائة، من السعر الكلي مضاف له رسوم الجمارك عليها.

ووفق تلك الشروط يستطيع الطالب المبتعث دخول السيارة التابعة له، كما يستطيع الطلاب إيداء جميع استفساراتهم عن طريق التواصل الإلكتروني مع مصلحة الجمارك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *