التخطي إلى المحتوى
خطوات الاستعلام عن المخالفات عبر منصة إيفاء
استعلام عن المخالفات المرورية من خلال منصة أبشر للمواطن والمقيم والزائر

الاستعلام عن مخالفات إيفاء، من الموضوعات التي كثيرا ما يبحث عنها المواطنون في المملكة العربية السعودية، وذلك لمعرفة المخالفات المفروضة عليهم وسدادها بشكل إلكتروني حيث وفرت المنصة الجهد والوقت علي المواطنين.

ومنصة إيفاء، هي منصة أطلقها مركز سدايا الوطني وتشترك مع المؤسسات الحكومية المختلفة مثل وزارة العدل ووزارة الخارجية ووزارة الداخلية وغيرها من الوزارة، وتسهل المنصة علي المواطنين والمقيمين في السعودية، في معرفة جميع المخالفات المفروضة عليهم وطرق السداد المتاحة لهم وذلك في إطار خطة المملكة العربية السعودية في التحول الرقمي وبما يتماشي مع رؤية 2030.

ونشرح لكم بالخطوات في التقرير التالي كيفية الاستعلام عن المخالفات عبر منصة إيفاء والمنصة الوطنية للمخالفات تسجيل دخول والرقم الموحد الذي خصصته الوطنية لللمخالفات ورابط إيفاء الإلكتروني وغيرها من المعلومات الهامة.

المنصة الوطنية للمخالفات

تقدم منصة إيفاء الإلكترونية العديد من الخدمات بشكل إلكتروني للمواطنين في المملكة العربية السعودية والمقيمين علي أرضها حيث توفر عليهم الوقت والجهد، وتقدم خدمات ممميزة للأفراد والشركات، مثل إمكانية معرفة أي مخالفة مدونة علي الفرد بشكل إلكتروني دون الحاجة إلي الذهاب إلي أي مكان.

وتشترك في منصة إيفاء العدلد من الوزارات في السعودية مثل وزارة العدل السعودية ووزارة الإسكان ووزارة الداخلية ووزارة الخارجية، ووزارة الشئون البلدية والقروية، ويمكن من خلال المنصة ذاتها معرفة المعلومات التفصلية حول المخالفة وطريقة سدادها وسبب المخالفة وقيمتها ووقت ارتكابها.

خطوات الاستعلام عن المخالفات ايفاء

يمكن للمواطنين أو المقميمن في المملكة العربية السعودية، الاستعلام عن المخالفات بشكل سريع عن طريق منصة ايفاء الإلكترونية بطرق بسيطة وذلك عبر إتباع الخطوات التالية:

  • زيارة موقع منصة إيفاء الإلكترونية ومن ثم يتم الضغط علي أيقونة تسجيل الدخول.
  • تحديد نوعية المستعلم عنه أفراد أو أعمال أو شركات ومن ثم يتم الضغط علي “أفراد”.
  • تسجيل الدخول إلي النظام من خلال إدخال الأسم وكلمة المرور، ومن ثم يتم إدخال رمز التحقق بعد إرساله إلي الجوال الخاص بك.
  • الضغط علي عدد المخالفات من خلال الصفحة الشخصية الخاص بالمستخدم.
  • عرض جميع المخالفات المسجلة في حق المستخدم والمعلومات الخاصة بها مثل تاريخها وقيمة المخالفة وطريقة السداد.

المنصة الوطنية للمخالفات تسجيل دخول

يتطلب من المواطن أو المقميم حتي يتمكن من الاستفادة من منصة ايفاء الإلكترونية تسجيل الدخول وإنشاء حساب كمرحلة أولي، من خلال إنشاء حساب شخصي بالمنصة الذي يمكن إنشاءه بخطوات بسيطة من خلال إتباع الخطوات التالية:

  1. زيارة الموقع الخاص بمنصة إيفاء الإلكترونية بشكل مباشر.
  2. من أعلي الصفحة الرئيسية يتم الضغط علي أيقونة تسجيل الدخول.
  3. تحديد نوع مستخدم الحساب من بين الخيارات المطروحة أمامك وهي أفراد أم أعمال أم شركات.
  4. إجراء تسجيل الدخول من خلال إدخال الاسم وكلمة المرور أو من خلال الحساب الشخصي بمنصة أبشر الإلكتروني.
  5. كتابة رمز التحقق المرئي في الخانة المخصصة لذلك.
  6. الضغط علي أيقونة تسجيل الدخول لتظهر أمام جميع التفاصيل المتعلقة بالمخالفات المسجلة ووقتها ارتكابها وكيفية سدادها والمخالفات التي تم تسديدها.

الرقم الموحد للمنصة الوطنية للمخالفات

خصصت المنصة الوطنية للمخالفات إيفاء، رقم موحد يمكن للأشخاص المواطنين والمقميمن التواصل من خلاله عند التعرض لأي مشكلة من المشكلات أو عند تقديم شكوي أو عند تقديم بلاغ للمسؤولين في المنصة وطرح التساؤلات والاستفسارات المختلفة المتعلقة بالمنصة، حيث يمكنهم الاتصال علي الرقم الموحد وهو 8001221111، حيث يتم الرد عليهم من خلال فريق خدمة العملاء المخصص لذلك.

رابط منصة إيفاء للمخالفات

أتاحت مصنة إيفاء للمخالفات، رابط إلكتروني خاص بها، يمكن من خلاله معرفة كافة التفاصيل والمعلومات الخاصة بالمخالفات والاستفادة من الخدمات التي توفرها المنصة للمواطنين أو المقيمين في السعودية بعد تسجيل الدخول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *