التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن يكشف طريقة استلام الدعم للمطلقة
خطوات تقديم اعتراض على الدفعة 38 من حساب المواطن

كشف حساب المواطن، الإجراءات الخاصة بحصول المطلقات علي الدعم الشهري والتي خصصها البرنامج مساعدة منه للظروف المعيشية الخاصة بهم ولمواجهة أعباء الحياة.

وتلقت الصفحة الخاصة بحساب المواطن علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر “خدمة المستفدين” سؤالا جاء نصه: “أنا مطلقة حديثًا وقبل الطلاق الزوج كان يأخذ مبلغ الدعم باسمي أنا وابنتي، هل أقدر أستلم الدعم الآن وهل في آلية لهذه الحالة؟

وجاء رد الصفحة التابعة لحساب المواطن: “في حال تم تحديث الحالة الاجتماعية في الأحوال المدنية إلى مطلقة ستصبح حالة الأهلية ” تابع غير مؤهل” لدى رب الأسرة ولن يتم احتسابك ضمن مبلغ الدعم”.

ضوابط حساب المواطن

ووضع برنامج حساب المواطن الفترة الأخيرة، عدد من الضوابط التي شملت الفرد المستقل منها:

  • تعليق التسجيل في برنامج حساب المواطن للمستفدين الجديد بالإضافة إلي تحديد الحد الأعلي للاستحقاق.
  • تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين من أجل الحصول علي الدعم من برنامج حساب المواطن بعد الانتهاء من صرف الأموال المخصصة للدورة الـ 28 الخاصة بشهر مارس 2020.
    يلزم الأفراد المستقلين بإضافة الأوراق والمستندات التي تثبت استقلالية المسكن لكل فرد يبلغ سنة ثمانية عشر عاما أو أكثر عن طريق رفع الإثباتات مثل “صك ملكية السكن، مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية، عقد إيجار موحد من منصة إيجار.
  • تحديد أعلي للاستحقاق، بحيث يتم احستب الاستحقاق الفعلي لكل مواطن متقدم للحصول علي الدعم بمقدار متغير، علي ألا يتجاوز مخصص الدعم في الدورة رقم 28 من شهر مارس 2020.

وأعلن البرنامج أن هذه الضمانات تحقيقها شرط أساسي حتي يضمن المواطن استمرارية الحصول علي الدعم ومنحتهم مهلة إلي العاشر من يوينور الماضي لتعديد وإضافة المستندات والأوراق المطلوبة للأفراد المستقلين حتي لا تنقطع عليهم المساعدات.

حساب المواطن يكشف طريقة استلام الدعم للمطلقة
حساب المواطن يكشف طريقة استلام الدعم للمطلقة

شروط الأهلية للحصول علي دعم حساب المواطن

وضع برنامج الحساب الوطني السعودي عدد من الشروط الخاصة بأهلية المواطن المتقدم للحصول علي الدعم ولا ينظر إلي أي طلب بدون تحقيها وجاءت علي النحو التالي:

  1. يشترط في المتقدم أن يكون سعودي الجنسية، ويستني من ذلك ابن أو ابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية والأشخاص الحاملون لبطاقات التنقل.
  2. يشترط في المسجل للحصول علي الدعم أن يكون مقيم بشكل دائم داخل المملكة العربية السعودية ولا يكون خارج المملكة لأكثر من 90 يوما “3 شهور” متواصلة خلال الـ 12 شهر ماضية.
  3. لابد ألا يكون المسجل في طلبات الدعم، موجود في اي من دور الأيواء الحكومية أو السجون.
  4. يشترط أن يتم إدخال البيانات بطريقة صحية وتتوافق هذه البيانا مع البيانات الرسمية بالجهات الحكومية.
  5. يتم احتساب معايير الاستحقاق حسب عدد أفراد الأسرة وإجمالي دخلها وأعمار الأشخاص التابعين إذا كانت أكبر من 18 عاما أو أصغر من ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *