حجز موعد وزارة الإسكان سلطنة عمان.. الرابط والخطوات

حجز موعد وزارة الإسكان سلطنة عمان من الموضوعات الهامة التي تشغل بال الكثير من أبناء السلطنة، حيث يودون معرفة الطريقة الخاص بحجز موعد لإتمام معاملة معينة بوزارة الإسكان، حيث تتطلب الوزارة حجز موعد قبل الذهاب إليها وذلك في إطار خطة الوزارة التنظيمية خاصة في ظل السياسيات التي تتبعها السلطان للحفاظ علي المواطنين من تفشي فيروس كورونا المستجد الذي عصف بدول العالم وألزمها بإتباع الخدمات الرقمية والتباعد الاجتماعي لعدم نقل العدوي.

ونقدم لكم في السطور التالية معلومات أكثر عن وزارة الإسكان العمانية والخدمات التي توفرها ورابط حجز موعد فيها، والخطوات المطلوبة لحجز موعد والحصول علي الخدمات المختلفة التي توفرها الوزارة بشكل سريع.

معلومات عن وزارة الإسكان العُمانية

تعد وزارة الإسكان في سلطنة عمان من اهم الوزارات الحيوية، حيث تقدم العديد من الخدمات التي لا يستغني عنها المواطن في السلطنة أو المقيم علي أرضها، وتتولي الوزارة مسؤولية تنظيم استخدامات الأراضي من خلال إعداد مخططات بشكل تفصيلي عن الأراضي علي مستوي المناطق والمحافظات العمانية المختلفة.

ولوزارة الإسكان العمانية دور كبير في اقتراح السياسة العامة للإسكان والتخطيط العمراني، ووضع خطط الاستراتيجية للتنمية العمرانية للسلطنة وذلك لضمان تحقيق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة في كافة المحافظات، ومن ثم يتم عرضها علي مجلس الوزارة في السلطنة واعتمادها.

وتضع الوزار المعايير والأسس التي يتم تطبيقها في مجال التخطيط العمراني وذلك ضمن السياسية العامة للإسكان والتخطيط بالإضافة إلي وضغ استراتيجة التنمية العمرانية بالسلطنة، بالإضافة إلس مسئوليتها في إعداد الخرائط للمناطق المعتمد تخطيطها حسب سياسة الوزارة حسب معايير التنمية الاجتماعية، فضلا عن إعداد الرسوم الخاصة بالوحدات العقارية وتحديد مساحة ومواقع المرافق العامة.

تسليم ١٠٠٠ وحدة سكنية من مشاريع الإسكان في جدة في زمن قياسي
مباني تابع لوزارة الإسكان

الخدمات التي تقدمها وزارة الاسكان العمانية

تعتبر وزارة الإسكان في عمان، من أكثر الوزارة تقديما للخدمات المميزة حيث أنها مسؤولة عن إنشاء نظام متكامل للمعلومات الجغرافية في السلطنة عبر الخرائط وقواعد البيانات وتطوير القطاع العقاري بوجه عام وتقدم الوزارة العديد من الخدمات منها:

  • إمكانية تسجيل مكاتب الاستشارات الهندسية واعتمادها من الوزارة.
  • تقدم خدمات طلب المساعدة السكنية.
  • الحصول علي تمديد مهلة التصرف في الأراضي والعقارات المملوكة لغير العمانيين الموجودة في بعض الأماكن.
  • توفر كافة الخدمات الخاصة بالخرائط.
  • الحصول علي طلب القرض السكني.
  • توفير إمكانية الحصول علي طلب رسم مساحي جديد.
  • توفر خدمة تملك عقار لمواطني لدول المجلس

رابط حجز موعد وزارة الإسكان سلطنة عمان

وفرت وزارة الإسكان العمانية، إمكانية حجز موعد لجميع المواطنين والمقيمين بشكل إلكتروني، حيث يمكنهم حجز موعد للمراجعة عبر الدخول إلي موقع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني بالسلطنة، وذلك خطوة منها للتسهيل علي المواطنين والمقيمين في إتمام المعاملات المختلفة في فروع الوزارة لتوفير الوقت والجهد عليهم بما يضمن السلامة التامة لهم من التجمعات خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد في عمان والدول العربية والعالم أجمع والنصح بعدم التجمع والبعد عن الاحتشاد لمنع نقل العدوي بين الأشخاص.

خطوات حجز موعد وزارة الإسكان سلطنة عمان

يمكن للمواطنين والمقيمين في سلطنة عمان حجز موعد بوزارة الإسكان بكل سهولة، حيث لا يمكن استقبال أي فرد لم يقم بالحجز المسبق لزيارة الوزارة، حيث يحصل المسلجين علي باركود يسمح لهم بالدخول إلي مبني الوزارة بكل سهولة ، وعلي كلا يمكن حجز موعد في وزارة الإسكان العمانية عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلي الرابط الخاص بحجز موعد علي موقع وزارة الإسكان في سلطنة عمان.
  • تحديد المحافظة واختيار الولاية.
  • تحديد نوع الخدمة المرغوب الحصول عليها.
  • إدخال الرقم المسلسل الخاص بالعقار ومن ثم رقم قطعة العقار.
  • الضغط علي أيقونة “حفظ”.
  • إدخال البيانات الخاصة للبائع والمشتري وهي “رقم البطاقة المدنية، الاسم، رقم الهاتف” ومن بعدها يتم الضغط علي حفظ التفاصيل.
  • استقبال رسالة علي رقم الجوال المسجد يفيد بنجاح الطلب ورسال أخري تحتوي علي موعد زيارة الوزارة وجميع المستندات المطلوبة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد