التخطي إلى المحتوى
الإسكان تكشف المقصود بإيقاف منتج دعم التمويل القائم
الاستعلام عن حالة الطلب الإسكاني

كشفت وزارة الإسكان السعودية، المقصود بإيقاف منتج دعم التمويل القائم، حيث أكدت أنها العقود الموقعة مع الجهات التمويلية في فترة ماضية خارج إطار الوزارة ولكن الشراء من السوق أو البناء الذاتي ما زال متاحا.

وأضافت وزارة الإسكان خلال ردها علي استفسار أحد المستفيدين عبر تغريدة لها عبر الصفحة الرسمية للوزارة علي تويتر:”إن المقصود بالإيقاف منتج “دعم التمويل القائم” هي العقود التي تم توقيعها مع الجهات التمويلية في فترة سابقة خارج إطار وزارة الإسكان. أما منتج الشراء من السوق أو البناء الذاتي ومشاريع البيع على الخارطة فهي لا زالت متاحة ومستمرة لجميع مستفيدي برنامج سكني”.

إيقاف استقبال طلبات منتج تمويل عقار قائم

وأعلنت وزارة الإسكان السعودية، في تغريدة لها علي تويتر، أنه سيبدأ وقف استقبال طلبات منتج تمويل عقار قائم بدءا من غد الجمعة الأول من يناير 2021.

وكشفت الإسكان أن ستواصل الدعم من خلال القرض المدعوم للحصول علي الحلول السكنية المختلفة التي يقدمها برنامج سكني لأهالي المملكة.

تسليم ١٠٠٠ وحدة سكنية من مشاريع الإسكان في جدة في زمن قياسي
وحدات وزارة الإسكان

برنامج الإسكان الجديد

وكانت وزارة الإسكان أطلقت مؤخرا، برنامج الإسكان الجديد في إطار تنفيذ استراتيجية رؤية المملكة العربية السعودية 2030، والذي يتم تنفيذه بالإشتراك بين 16 جهة حكومية.

ويهدف برنامج الإسكان الجديد لرفع نسبة التملك لمواطني المملكة إلي 60% خلال العامين القادمين، تمهيدا حتي تصل النسبة إلى 70 % في عام 2030، وذلك عبر توسيع دائرة الاختيار أمام المواطميم للحصول علي الحلول السكنية التي تناسبهم لتوفير حياة كريمة لهم.

وينفذ البرنامج الجديد عبر شراكة بين القطاع الخاص من مقاولين ومطورين عقاريين بأحدث التكنولوجيات في مجال الإنشاءات مثل تقنية البناء ثلاثية الأبعاد لتعظيم العائد الاقتصادي للبرنامج ولخلق فرص عمل جديدة في المجتمع السعودي.

4 اتجاهات للبرنامج الإسكان الجديد

وحسب وزارة الإسكان، فأن البرنامج الجديد يعمل من خلال أربع اتجاهات كبري علي النحو التالي:

  • الاتجاه الأول: يعمل البرنامج علي توفير خيارات عديدة من الوحدات السكنية للمواطنين لتناسب جميع فئات المجتمع السعودية وتلائم كافة الأسر، علي أن تتمتع جميع الوحدات السكنية بالبنية التحتية الكاملة وتكون بها جميع الخدمات الأساسية.
  • الاتجاه الثاني: توفير الحلول التمويلية المناسبة بحيث تلائم شرائح دخول المواطن في المملكة حتي يتمكن من الحصول علي سكن ملائم ويكون قادر علي السداد.
  • الاتجاه الثالث: توفير البيئة التشريعية والتنظيمية المناسبة لتطوير قطاع الإسكان في السعودية مما يساعد في تنفيذ البرنامج.
  • الاتجاه الرابع: العمل علي تقديم خدمة مميزة للمواطن وإزالة جميع العقبات أمامه في جميع مراحل تملكه للمسكن المناسب له.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *