التخطي إلى المحتوى
الصندوق العقاري وأهم ملامح النظام الجديد في المملكة
الصندوق العقاري وأهم ملامح النظام الجديد في المملكة

صندوق التنمية العقارية من أهم المؤسسات في الملكة التي تدعم مجال العقارات والإسكان في المملكة ويقدم الصندوق العديد من الخدمات الهامة لمن يبحثون عن السكن ، وقد تم إنشاء الصندوق خصيصا لهذا الغرض وهو مساعدة المواطن في المملكة من الحصول على سكن مناسب، ويقوم الصندوق بتقديم القروض التمويلية التي يحتاج إليها الأفراد في الحصول على سكن مناسب.

الصندوق العقاري

يقدم الصندوق العقاري العديد من الخدمات التي لم تقتصر على الأفراد في المملكة فقط ولكنها تعدت إلى الشركات والمؤسسات العاملة في مجال العقارات والتي تعمل في مجال بناء العقارات المختلفة ويقدم لهم المساعدة في إقامة العديد من المشروعات السكنية والتجارية.

وقد قامت المملكة برئاسة خادم الحرمين الرسيفين ومن خلال مجلس الوزراء بتقديم بعض التعديلات على نظام الصندوق العقاري في خلال جلسة تمت يوم الثلاثاء الموافق 5/1/2021، وذلك لعدة أهداف سو فنتعرف عليها في التالي.

الصندوق العقاري وأهم ملامح النظام الجديد في المملكة
الصندوق العقاري وأهم ملامح النظام الجديد في المملكة

أهم ملامح النظام الجديد للصندوق العقاري في المملكة

تعمل المملكة على تقديم كافة الخدمات المتعلقة بالمواطن السعودي بحيث يتمكن من العيش بكرامة وتحقيق الأهداف المرجوة في بناء المجتمع، ولذلك قامت المملكة بعمل بعض التعديلات على نظام الصندوق العقاري والتي تهدف إلى:

  • إحداث نقلة نوعية في سوق العقارات في المملكة بما يسمح بمرونة النظام والاستفادة المجتمعية.
  • أن يعمل الصندوق باستقلالية كاملة وأن يتسم العمل بحقه في الدخول في شراكات مع جهات مختلفة بما يحقق فوائد مالية للصندوق.
  • العمل على تقديم الحلول السكنية والتمويلية المناسبة التي تصب في صالح المواطن السعودي.
  • تحقيق التنمية التي تعمل من أجلها المملكة وتطوير المجتمع بما يتناسب مع التطور التكنولوجي الذي يحدث في المملكة ورؤية 2030 في جميع القطاعات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *