التخطي إلى المحتوى
كيفية الرصد الآلي للدرجات في نظام نور التعليمي 1442 (الرابط والخطوات بالترتيب)

 

معرفة رصد الدرجات في نظام نور التعليمي بشكل آلي أحد الموضوعات الهامة التي يبحث عنها الكثيرين بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة الأخيرة، وبخاصة بعد الإعلان من قبل وزارة التعليم بالمملكة عن النتائج الخاصة بالاختبارات الإلكترونية لنظام التعليم عن بعد من خلال نظام الإدارة التربوية، التي يتم إجرائها عن طريق منصة مدرستي، حيث أوضح مختصون أن هذا الإجراء يتم من خلال المعلم أو المعلمة عبر الحساب الخاص بهم على الموقع، لأن درجات التقيم للحضور والغياب وإدخال درجات الاختبار العام تمم من خلالهم، ثم يتم رفع ملف التصحيح على الموقع لإظهار كشوف الدرجات كدفعة واحدة بطريقة سهلة، وسنعرض في هذا المقال كيفية الرصد الآلي للدرجات في نظام نور التعليمي 1442.

رابط نظام نور التعليمي للتعرف على الرصد الآلى للدرجات 

وحرصاً منا على مساعدة قراء موقع “سعودية نيوز” وإمدادهم بالمعلومات التي يبحثون عنها بطريقة ميسرة سنعرض خلال السطور التالية رابط نظام نور التعليمي، الذي يمكن من خلاله الدخول من حساب المعلم بعد تسجيل دخوله بالهوية ورمز التحقق، واستخراج النموذج الخاص برصد الدرجات وتصديره لسطح مكتب جهاز الحاسب الآلي الخاص به.

خطوات الرصد الآلي للدرجات في نظام نور التعليمي

وبالنسبة لكيفية الرصد الآلي للدرجات في نظام نور التعليمي في المملكة العربية السعودية فستكون من خلال إجراء عدد من الخطوات البسيطة جاءت على النحو التالي:

في البداية يجب تسجيل الدخول على نظام نور من حساب المعلم.

بعد ذلك تبحث عن خدمة “إدخال الدرجات”، ثم تستخراج نموذج الرصد الآلي المعتمد على الموقع لإدخال درجات الطلاب.
ثم ستحصل على النموذج ووضعه على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمعلم، وهو القالب المعتمد على النظام لتسجيل الدرجات.
ثم يقوم المعلم بتجهيز الكشف الخاص برصد الدرجات بنفس تسلسل القوائم على نظام نور ونفس ترتيب الأعمدة بدء من الرقم الأكاديمي للطلاب وحتى المجموع.
ثم يقوم بالمعلم بإعداد معادلة الرصد لقالب رفع الدرجات على موقع نور بواسطة دوال برنامج الإكسيل.
يتم سحب الدالة في القائمة الخاصة بقالب رفع الدرجات في المواجهة لجميع البيانات الموجودة بالكشف، ثم تنسخها وتنقلها إلى نموذج التصحيح الإلكتروني الذي استخراجته من النظام.
وفي النهاية يجب مسح الأكواد المسجلة بالنموذج قبل لصق البيانات الجديدة وحفظها، ثم تصدير النموذج لتظهر درجات الطلاب بشكل منسق وفق الآلية على النظام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *