التخطي إلى المحتوى
برنامج حساب المواطن السعودي يوضح سبب إيقاف بعض حسابات المستفيدين من الدعم 1442
برنامج حساب المواطن السعودي

يُعد حساب المواطن أحد برامج المملكة العربية السعودية التي تهدف إلى مساعدة المواطنين السعوديين في مواجهة أعباء الحياة الاقتصادية، من خلال ضمان حصولهم على متطلبات الحياة الأساسية من خلال توفير مساعدات مالية لمحدودي الدخل من الفئات المستحقة للدعم، وشقد شهدت الآونة الأخيرة إيقاف حسابات بعض المستفيدين من دعم البرنامج، الأمر الذي أدى إلى استفسار المستفيدين عن السبب من خلال التواصل مع حساب خدمة المستفيدين على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، لليقوم الحساب بتوضيح سبب إيقاف بعض حساب المستفيدين في الآونة الأخيرة.

حساب خدمة المستفيدين يوضح سبب إيقاف بعض حسابات المستفيدين

أشار حساب خدمة المستفيدين لبرنامج حساب المواطن على تويتر من خلال الرد على استفسارات المستفيدين إلى أن السبب في إيقاف الحسابات يرجع إلى عدم تصحيح البيانات، وأكد حساب المواطن على إمكانية تقديم اعتراض على إيقاف حساب المستفيد، وذلك في غضون المدة المحددة مسبقاً للذلك وهي (90 يوم)، وفي حالة عدم تصحيح البيانات ومن ثم مرور الفترة السابق ذكرها مع عدم تقديم اعتراض، فإنه يتم وقف حساب المستفيد.

التواصل مع خدمة عملاء حساب المواطن خدمة المستفيدين
حساب خدمة المستفيدين 1
حساب المواطن
حساب خدمة المستفيدين 2

وتجدر الإشارة إلى أن حساب المواطن السعودي قد قام بإيقاف عمليات التسجيل الجديدة للاستفادة من دعم البرنامج منذ شهر مارس الماضي 2020 وذلك وفقاً للتعديلات التي تم إقرارها على الضوابط الخاصة بدعم البرنامج مع استثناء إضافة التابعين من ذلك.

برنامج حساب المواطن السعودي
حساب خدمة المستفيدين 3

الشروط والضوابط العامة لحساب المواطن السعودي

هنالك عدد من الشروط والضوابط العامة لاستحقاق الاستفادة من الدعم الخاص بحساب المواطن السعودي، والتي من أبرزها التالي:

  1. أن يكون المتقدم مواطناً سعودياً.
  2. أن يكون مقيماً بصورة دائمة داخل المملكة العربية السعودية، إذ يُشترط ألا يكون قد قضى أكثر من 90 يوم خارج المملكة خلال السنة الماضية (12 شهر).
  3. ألا يكون المستفيد متواجداً في أحد دور الإيواء الحكومية أو في أحد السجون.
  4. موافقة البيانات التي يتم إدخالها من البيانات التي تصدر من الجهات المختصة ذات العلاقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *