التخطي إلى المحتوى
رواتب البريد السعودي والمميزات التي يحصل عليها الموظفون

رواتب البريد السعودي، من الموضوعات الهامة التي يكثر عليها التساؤلات في المملكة العربية السعودية، حيث يود المواطنين الالتحاق بوظائف البريد.

وتختلف رواتب الموظفين بالبريد السعودي، حيث المؤهل العلمي وسنوات وشهادات الخبرة التي يمتلكها الموظف، وتعلن مؤسسة البريد بشكل مستمر ودوري عن الوظائف الشاغرة من أجل توطين الوظائف وإشغالها بالكوادر الشابة السعودية.

والبريد السعودي، من أعرق المؤسسات في المملكة العربية السعودية، ونجحت علي مر التاريخ في تقديم العديد من الخدمات للمواطنين والمقيمين علي أرض المملكة، باستخدام أفضل الوسائل العلمية والتطوير في مختلف قطاعتها، ومنها الخدمات الإلكترونية التي أحدث نقلة نوعية وسهلت كثيرا علي المواطنين والمقيمين، وحصل البريد علي الكثير من الجوائز علي الصعيد العالمي والمحلي.

رواتب البريد السعودي 1442

حددت المؤسسة العام للبريد، سلم رواتب الموظفين لديها التي تختلف حسب المؤهل التعليمي للموظف وسنوات الخبرة لديه وجاءت كالتالي:

  • بداية الرواتب: تبدأ رواتب البريد السعودي من 3000 ريال سعودي وتناسب حسب الخبرة والمؤهل.
  • بدل انتقال: يحصل الموظف في البريد السعودي علي 500 ريال سعودي كبدل انتقال.
  • خصم مؤسسة التقاعد: يخصم البريد السعودية 270 ريال سعودي لصالحة مؤسسة التقاعد.
طريقة تتبع شحنات البريد السعودي 1442
البريد السعودي

مميزات وظائف البريد السعودي

يحقق البريد السعودي، العديد من المميزات لموظفيها، جعلت المؤسسة قبلة للشباب الباحث عن وظيفة مناسب تحقق ربح مالي مناسب وضمت من خلالهم العديد من الكوادر الشابة التي تملك مستوي عالي من الكفاءة وأهم المميزات التي يقدمها البريد لموظفيه:

  1. مكافأة سنوية: يحصل الموظف بالبريد السعودي علي مكافأة سنوية بمناسبة شهر رمضان الكريم وتبلغ راتب شهرين كاملين.
  2. تأمين طبي: يحصل الموظف بالبريد السعودية علي تأمين طبي له ولزوجته وللأبناء ويشمل جميع المستشفيات والمراكز الطبية في السعودية.

راتب المرتبة 41 في البريد السعودي

كشفت مؤسسة البريد السعودية، أن موظفي المرتبة 41 يحصلون علي الرواتب التالية:

  • راتب أساسي: يحصل الموظف علي 8785 ريال سعودي كراتب أساسي
  • راتب الصافي: يحصل الموظف علي 11251,35 ريال سعودي بالإضافة لبدل غلاء المعيشة.

راتب وظيفة مندوب في البريد السعودي

كشف البريد السعودي، أن موظف مندوب التوصيل في المؤسسة يحصل علي مكافأة شهرية ثابتة تبلغ 1500 ريال سعودي بالإضافة إلي عمولة عند توصيل الشحنات للعميل بنجاج بواقع 7 ريال سعودي علي كل طلب توصيل.

خدمة التدريب في البريد السعودي

أتاح البريد السعودي، لموظفيه خدمة التدريب الداخلي والخارجي، وذلك لتطوير الكوادر العاملة لديه، واكسابهم الخبرات المختلفة لتحقيق أهداف المؤسسة ويمر التدريب في البريد السعودي علي مرحلتين هما:

  1. البرامج التدريبية: يتم تدريب الموظف من خلال البرامج التي يوفرها البريد بالخارج والداخل ومنها التدريب القيادي والفني لتقوية الأداء الوظيفي.
  2. التدريب العملي: يحصل عليه الموظف من خلال تواجده بمحيط العمل والتدريب مع الكوادر البشرية التي لديها خبرات وكفاءات حيث يكون التدريب عملي وآني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *