التخطي إلى المحتوى
طريقة التسجيل في منصة التوظيف بوزارة الصحة (الرابط والخطوات والشروط المطلوبة)

 

التسجيل في منصة التوظيف بوزارة الصحة أحد الموضوعات التي يبحث عنها الكثيرين بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة الأخيرة، حيث أطلقت الحكومة السعودية هذه الخدمة للتسهيل في الإجراءات الخاصة بعملية التّقدم للوظائف التي تعلنها وزارة الصحة بالمملكة، وسنعرض في هذا التقرير طريقة التسجيل في منصة التوظيف بوزارة الصحة والشروط المطلوبة ورابط منصة التوظيف.

رابط منصة التوظيف بوزارة الصحة السعودية

حرصًا منا في موقع “سعودية نيوز” على تقديم المساعدة لقراء الموقع وتوفير المعلومات التى يبحثون عنها بطريقة مبسطة سنعرض خلال السطور التالية الرابط الرسمي لمنصة التوظيف التي أتاحتها وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية لخدمات التوظيف، لتتمكن من معرفة الوظيفة المناسبة والتّقدم بطلب تسجيل لها.

خطوات التسجيل في منصة التوظيف بوزارة الصحة

وبالنسبة لطريقة التسجيل في منصة التوظيف بوزارة الصحة السعودية فستكون من خلال إجراء عدد من الخطوات البسيطة جاءت على النحو التالي:

  • في البداية يجب إلى موقع وزارة الصحة السعودية، ثم تنتقل إلى تبويب “دليل الخدمات، وتختار خدمات التوظيف.
  • بعد ذلك تقوم بالضغط على كلمة “التسجيل في بوابة التوظيف”، ثم تضغط على “ابدأ الخدمة”.
  • ثم ستظهر كافة الإعلانات عن الوظائف المتاحة في وزارة الصحة لتختار الوظيفة المناسبة لك.
  • تقوم بالتسجيل في الصفحة الخاصة بعملية التشغيل الذاتي، وتدخل كافة البيانات اللازمة وتتأكد من تسجيل رقم الهاتف والبريد الإلكتروني.
  • تضغط على كلمة “تسجيل”، ليتم إرسال رسالة على هاتفك تتضمن كود التفعيل لحسابك.
  • بعد ذلك تقوم بإدخال الكود في المكان المخصص في الموقع، وتقوم بتحميل السيرة الذاتية لك على الموقع والتأكد من صحة الشهادات المرفقة.
  • وفي النهاية تقوم بالضغط على كلمة “حفظ البيانات”، لتصلك رسالة على الهاتف توضح لك رقم الطلب الخاص بك و تأكيد التسجيل.

شروط وضوابط التقدم لوظائف وزارة الصحة السعودية

أما عن الشروط والضوابط الخاصة بعملية التقديم للوظائف التي تعلنها وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية فقد أكدة الوزارة على ضرورة توافر عدة شروط جاءت على النحو التالي:

  1. يجب أن يكون الراغب في التقديم على وظائف وزارة الصحة سعودي المنشأ والأصل.
  2. يشترط أن يكون الراغب في التقديم على وظائف وزارة الصحة حاصلًا على المؤهل العلمي المناسب للوظيفة التي التي يريد الالتحاق بها.
  3. يجب على الراغب في التقديم على وظائف وزارة الصحة أن يجتاز الكشف الطبي والمقابلات الشخصية واللياقة البدنية للمتقدم.
  4. يستلزم أن يحضر الراغب في التقديم على وظائف وزارة الصحة وثيقة التخرج ويكون بها تاريخ التخرج ودرجة التقدير والنسبة المئوية والمعدل التراكمي.
  5. يجب على الراغب في التقديم على وظائف وزارة الصحة إرفاق معادلة من وزارة التعليم مع مفاتيح المعدل وذلك للحاصلين على المؤهلات العلمية الخارجية.
  6. يشترط على الراغب في التقديم على وظائف وزارة الصحة إحضار شهادة الامتياز الخاصة بالمتقدم وإرفاق بطاقة التسجيل المهني للوظائف الصحية.
  7. يشترط ألّا يكون الراغب في التقديم على وظائف وزارة الصحة على رأس العمل في الوزارة.

التعليقات

  1. هل الوضائف في وزارة الصحة للمملكة العربية السعودية لاتكون إلا لمن كان من السعوديه وهل من الممكن لأي شخص من خارج المملكه يحمل الكفاءة والمؤهل والبيانات اللازمه له بأي تخصص صحي ويرغب بالتوضيف في المملكه في المجال الصحي ارجوا الرد ولكم جزيل الشكر ودامت ارض الحرمين في عزة وامن وامان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *