التخطي إلى المحتوى
طريقة تحديث التأهيل الشامل برقم الهوية 1442 (الرابط والخطوات والشروط المطلوبة)

تحديث التأهيل الشامل أحد الموضوعات الهامة التي يبحث عنها الكثير من المواطنين بالمملكة العربية السعودية، خاصة في ظل أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” وتبعاتها الاقتصادية، حيث أتاحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة هذه الخدمة أمام المستفيدين لإعلامهم بمستحقاتهم ومعرفة التفاصيل الخاصة بها عبر موقع الوزارة بشكل إلكتروني من أجل توفير الوقت والجهد لهم، وسنعرض في هذا المقال طريقة تحديث التأهيل الشامل برقم الهوية والتعرف على الشروط المطلوبة للقبول.

الرابط الرسمي لتحديث التأهيل الشامل برقم الهوية

حرصًا منا في موقع “سعودية نيوز” على تقديم المساعدة لقراء الموقع وتوفير المعلومات التى يبحثون عنها بطريقة مبسطة سنعرض خلال السطور التالية الرابط الرسمي لتحديث التأهيل الشامل برقم الهوية عن طريق وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، التي خصصت هذا الرابط لمساعدة أصحاب الإعاقة والاحتياجات الخاصة من الجنسين،وإسنادهم ضمن مراكز التأهيل الاجتماعي والمهني بالمملكة العربية السعودية.

خطوات تحديث التأهيل الشامل برقم الهوية 1442

وبالنسبة لطريقة تحديث التأهيل الشامل برقم الهوية 1442 فسيكون من خلال القيام بعدد من الخطوات البسيطة، والتي جاءت على النحو التالي:

  • في البداية يجب الدخول على الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية.
  • بعد ذلك تقوم بإدخال كافة البيانات المطلوبة، ثم تضغط على تسجيل الدخول، وبعدها على الملف الشخصي.
  • ثم تقوم بإختيار “تحديث بيانات الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل”.
  • تقوم بعد ذلم بتحديث البيانات التي ترغب في تحديثها، ثم تراجع الطلب جيدا.
  • وفي النهاية تقوم بالضغط على إرسال الطلب، ليتم بعدها تحميل صفحة الموقع لتظهر لك رسالة تفيد بإتمام الطلب.

الشروط المطلوبة للقبول في التأهيل الشامل

أما عن الشروط والضوابط المطلوبة للقبول في التأهيل الشامل فقد أكد القائمون على البرنامج التابعين لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية على ضرورة وجود عدة ضوابط هامة على الراغب في القبول بالتأهيل الشامل، والتي جاءت على النحو التالي:

  1. يشترط في الراغب في التقديم والقبول ببرنامج التأهيل الشامل أن يكون لديه إعاقة تحجبه عن العمل.
  2. يجب أن لا يزيد عمر الراغب في التقديم والقبول ببرنامج التأهيل الشامل عن 45 عاماً، وبستثني من هذا الشرط بعض الحالات التي تستدعي ذلك.
  3. يشترط في الراغب في التقديم والقبول ببرنامج التأهيل الشامل أن يكون قد تعرض للإصابة قبل عمر 45 عاماً ويثبت ذلك.
  4. يستلزم في الراغب في التقديم والقبول ببرنامج التأهيل الشامل أن يقدم ما يثبت الراتب الشهري بنحو “2500 ريال للأعزب”، ونحو “3000 ريال للمتزوج”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *