التخطي إلى المحتوى
طريقة التقديم في مركز التنمية الصناعية idc
مركز التنمية الصناعية IDC

مركز التنمية الصناعية هو واحد من بين المراكز الهامة في المملكة العربية السعودية والتي تستهدف الشباب السعودي لإقامة المشاريع الخاصة بهم، ويعمل المركز على خلق فرص عمل للشباب في السوق وتحويل أفكار المشاريع إلى منتجات، ليكون المركز واحدا من بين الآليات التي تعمل جنبا إلى جنب الجهات والهيئات المختلفة بالمملكة العربية السعودية مثل صندوق تنمية الموارد البشرية هدف للعاطلين عن العمل، كما يعمل المركز على مع توفير الدعم المالي للمشاريع المبتدئة، ويمكن للشباب التقديم بالمركز بسهولة بخطوات بسيطة، اليكم فيما يلي طريقة التقديم في مركز التنمية الصناعية idc.

مركز التنمية الصناعية idc

حتى تتمكن من التقديم في مركز التنمية الصناعية بالمملكة العربية السعودية عليك بالتسجيل أولا بموقع مركز التنمية الصناعية باستخدام رقم الهوية.

حيث كل ما عليك هو الدخول إلى صفحة التسجيل في المركز وكتابة رقم الهوية ثم تجيب على سؤال “هل تحتاج إلى دعم مالي للمشروع من الجهة الداعمة” بالضغط على لا أو نعم ثم تقوم بالنقر على ارسال.

تنتقل بعدها إلى صفحة توضح المسارات التي يمكن من خلالها اختيار البرنامج وتقديم الطلب.

طريقة التقديم في مركز التنمية الصناعية idc

مركز التنمية الصناعية يعمل على توفير موقع آمن لعمل وتنفيذ المشاريع الخاصة بالشباب ويحتوي المركز على ثلاثة مراحل للاحتضان بالمركز وهي:

  • يتم التقدم إلى المركز وتقديم الطلب حتى يقوم صاحب المشروع بإجراء المقابلة الأولية في مرحلة ما قبل الاحتضان.
  • ثم يتم تقديم التدريب لصاحب المشروع، وبعدها يقوم المركز بمساعدة صاحب المشروع على أن يعد دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروعه.
  • تأتي بعد ذلك مرحلة الاحتضان وتراوح ما بين 6 شهور و3 سنوات ومن خلالها يتم ربط صاحب المشروع بواحدة من الجهات الخاصة بالتمويل للتمكن من الحصول على القرض.
  • ثم تتم متابعة تنفيذ دراسة الجدوى والقيام بتنفيذ خطة المشروع على أرض الواقع.
  • بعدها يتم عمل ورش عمل تدريبية ثم تقديم الاستشارات لصاحب المشروع.
  • في النهاية وبعد استيفاء شروط التخرج يتم التواصل مع خريجي المركز وتوفير الخدمات التسويقية للخريجين من المركز.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *