دفع مخالفات نظام العمل بالخطوات والمستندات المطلوبة

تعتبر خدمة دفع مخالفات نظام العمل إحدى الخدمات التي تقدمها الحكومة السعودية لمواطنيها عبر المواقع الرسمية لها عبر شبكة الإنترنت، فقد بدأت السلطات الحكومية في تفعيل الخدمات الرقمية خلال الآونة الأخيرة، وازدادت مع انتشار فيروس كورونا المستجد وأصبحت الحاجة إلى إنهاء المصالح عبر البوابات الرسمية أكثر إلحاحاً لتفادي ازدياد عدد المصابين.

الاستعلام عن مخالفات نظام العمل

وتعد خدمة دفع مخالفات نظام المل إلكترونياً من الخدمات التي تهم ملاك المنشآت الصناعية والشركات فهي توفر الوقت والجهد بالإضافة إلى المعلومات الدقيقة والرسمية عند الاستعلام عن قيمة المخالفات، بل وهناك إمكانية الإطلاع على لائحة المخالفات التي تم تسجيلها على البوابة الرسمية، مع إمكانية تسديدها إلكترونياً أيضاً.

الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
دفع مخالفات نظام العمل

خطوات دفع مخالفات نظام العمل

لدى أي مؤسسة أو منشأة بالمملكة العربية السعودية الصلاحية الكاملة في الإطلاع على الغرامات والخالفات التي سجلت عليها، كما تتوافر أيضاً جميع المعلومات الخاصة بالمخالفات وطريقة التسديد برقم السجل التجاري، كما يمكن الاستعلام عن قيمة مخالفات مكتب العمل برقم الهوية بدون الحاجة إلى زيارة مكاتب الوزارة بالخطوات التالية.

  1. الدخول إلى البوابة الرسمية على الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  2. رابط الدخول على الخدمة.
  3. إضافة رقم الهوية أو رقم الإقامة.
  4. الاستعلام عن قيمة المخالفات.
  5. الدفع إلكترونيا.

الأوراق والمستندات المطلوبة لدفع المخالفات

  • بطاقة الهوية الوطنية.
  • صورة من قيمة الغرامة موقعة من صاحب العمل.
  • شيك بقيمة المخالفات يصرف لأملا صندوق تنمية الموارد البشرية.


[beso_analytics]
قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد