التخطي إلى المحتوى
رقم الشرطة السعودية 2020 وأرقام الطوارئ والاستعلامات

رقم الشرطة السعودية، من الأرقام التي لا يمكن الاستغناء عنه من جانب المواطنين والمقيمين علي أرض المملكة، حيث يتعرض الكثير لمواقف تستعدي طلب الشرطة بشكل عاجل، حيث وفرت الشرطة رقما للتواصل لطلب النجدة في أي وقت وفي أي مكان بالمملكة.

ونتناول في هذا التقرير أرقام الطوارئ والاستعلامات السعودية بجانب رقم الشرطة السعودية ومواقعها علي الإنترنت ورقم الطوارئ الموحد في السعودية.

أرقام الشرطة السعودية

وفرت الشرطة السعودية، أرقاما للتواصل معها من جانب المواطنين والمقيمين علي أراضي المملكة، في حالة التعرض للسرقة أو التعرض لأي حادثة من الحوادث وجاءت الأرقام كالتالي:

  • شرطة أمن الطرق: الاتصال علي 996.
  • مكافحة المخدرات السعودية: الاتصال علي 995.
  • رقم الشرطة السعودية: الاتصال علي 999.
  • الإسعاف لحالات الطوارئ والمرض: الاتصال علي 997.
  • حوادث المرور والطرق: الاتصال علي 993.
  • هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: الاتصال علي 920022222

موقع الشرطة السعودية

وفرت الشرطة السعودية، موقع إلكتروني للتعرف علي الخدمات التي تقدمها الشرطة لجميع المقمين علي أرض المملكة بشكل إلكتروني لتوفير الوقت والجهد عليهم وعدم تحمل أعباء الذهاب لمقرات الشرطة، ويمكن من خلال الموقع الرسمي للشرطة السعودية التعرف علي الأخبار والأحداث وأرقام الشرطة المختلفة والخدمات المقدمة.

أرقام الطوارئ والاستعلامات

الأرقام الاستعلامية في السعودية، لا يمكن الاستغناء عنها، حيث يتعرض الكثير من الوافدين والمواطنين لحوادث طارئة مثل حوادث الطرق والمخدرات وغيرها، ويتطلب ذلك تدخل الشرطة بشكل عاجل، ووفرت الشرطة بعض الأرقام التي ينصح بالاحتفاظ بها علي الجوال الخاص بك للاستعانة بها في حالة التعرض لأي طارئة من الطوارئ وهي:

  1. رقم الاستعلامات: الاتصال علي 905 .
  2. الأعطال: الاتصال علي 904.
  3. الساعة الناطقة: الاتصال علي 961 .
  4. المكالمات الدولية: الاتصال علي 900 .
  5. الأرصاد الجوية: الاتصال علي 966.
  6. خدمات المياه: الاتصال علي 0114763333.
  7. خدمات الكهرباء: 933 .
  8. الهاتف الجوال: الاتصال علي 902.
  9. التصريف الصحي: الاتصال علي 0114461177.

رقم الطوارئ الموحد في السعودية

وفرت الشرطة السعودية بجانب الأرقام الخاصة بكل حادثة من حوادث الطارئ، رقم موحد يمكن من خلاله الإبلاغ عن حادثة وطلب النجدة والمساعدة بسهولية، وخصصت رقم 911 للاتصال عليه في حالة التعرض لأي ظرف يستدعي تواجد الطوارئ وهو مجاني لا يتطلب وجود رصيد في الجوال.

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا نور قاسم زيلع نشابة بدي قدم شكوى عن مروان عبدالله حسن الزعبي إقترض مبلغ من المال من البنك بالسعودية ولم يقم بإرجاعه ومعي بطاقات باسمو وهيدا رقمي للتوصل 81339737

  2. أنا مغربيه مقيمه بالسعوديه بأقامه زوجت مواطن لأن يهددني بأخد ابنتي مني و يتعدي علي لفضيا و جسديا و ما ادري ايش الحل

  3. ارجو من مطار جده الدولى عمل تفتيش لحقائب المدعو ايمن مقلان …حيث أنه غادر مطار كوالالمبور الدولى اليوم للعوده الى المملكه العربيه السعوديه …حيث بها بعض الممنوعات ..كما أنه دائم السب والقذف فى حق سيدى ولى العهد سمو الأمير محمد بن سالمان ومعى ما يثبت كلامى هذا …ارجو التنبيه والتحذير من هذا الخارج عن القانون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *