التخطي إلى المحتوى
طرق الاستعلام عن مشكلة في حساب المواطن وكيفية تقديم شكوى على عدم استلام الدفعة المالية
حساب المواطن

تحرص الحكومة السعودية على توفير مستوى معيشي كريم لجميع فئات المواطنين، لذلك أطلقت وزارة الموارد البشرية برنامج حساب المواطن لتقديم الدعم للفئات محدودي الدخل والأكثر احتياجا، ويتم التسجيل في حساب المواطن وفق شروط معينة، وقد يحتاج المستفيدون من البرنامج التواصل مع حساب المواطن، للاستفسار عن أي شيء أو حل مشكلة تواجههم، لذلك يرغب الكثير في معرفة وسائل الاستعلام عن مشكلة في حساب المواطن، ومعرفة طرق التواصل مع حساب المواطن وهو ما سنوضحه لكم في هذا المقال.

الاستعلام عن مشكلة في حساب المواطن

في حالة مواجهة المستفيد مشكلة في حساب المواطن، ويرغب في الاستعلام عنها والتواصل مع حساب المواطن، فهناك طرق متعددة للتواصل مع البرنامج وهي:

  • رقم حساب المواطن والذي يتيح للمستفيد تقديم شكوى أو الاستعلام عن مشكلة، فيمكن التواصل مع دعم حساب المواطن عبر رقم 19912.
  • يمكن الاستعلام عن مشكلة أو طرح سؤال عن طريق خدمة صوتك مسموع على تويتر، حيث يقوم البرنامج بالرد على العديد من الاستفسارات والمشاكل التي قد يواجهها المواطن.
حساب المواطن

طريقة تقديم شكوى في حساب المواطن

  1. بجانب الاستعلام عن مشكلة في حساب المواطن، فيمكن أيضا تقديم شكوى خاصة عند عدم الحصول على المستحقات المالية، ويتم تقديم الشكوى من خلال الخطوات الآتية:
  2. قم بالدخول إلى رابط حساب المواطن.
  3. بعد الوصول إلى حالة الحساب قم بالضغط على حالة الدفعات المالية.
  4. سيجد المستعلم الدفعات المالية التي تم الحصول عليها، قم باختيار الدفعة التي تريد تقديم شكوى عليها.
  5. حيث ستجد بجانبها أيقونة تقديم الاعتراض، ويتم في الصفحة التالية تحديد نوع الاعتراض على الدفعة سواء ناقصة أو صفر أو لم يتم استلامها.
  6. في حالة عدم استلام الدفعة المالية، قم بالضغط على خيار عدم الاستلام وتقديم ما يثبت عدم استلامها وهو كشف حساب بنكي.
  7. ويتم تقديم هذه الشكاوى بعد مدة خمس أيام من تاريخ صرف الدفعة، وفي خلال 3 أشهر من صرفها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *