التخطي إلى المحتوى
ما هي رسوم الإقامة المميزة في السعودية 1442 وشروطها؟
الإقامة المميزة

استحدثت المملكة العربية السعودية نظام الإقامة المميزة، والتي تعطي للمقيم مميزات متعددة، تختلف وتزيد عن مميزات الإقامة العادية، مثل حرية الانتقال من وإلى المملكة، وبالطبع تكلف هذا النوع من الإقامة رسوم أعلى من نظام الإقامة العادية، لذلك يتساءل العديد من الوافدين عن رسوم الإقامة المميزة في السعودية 1442.

ما هي رسوم الإقامة المميزة في السعودية 1442؟

تمنح الإقامة المميزة العديد من المزايا لحاملها، والتي لا يمكن الحصول عليها لصاحب الإقامة العادي، ورسوم الإقامة المميزة في السعودية تنقسم إلى نوعين:

  • الإقامة التي تمنح صاحبها الإقامة الدائمة داخل المملكة العربية السعودية، وتبلغ رسومها 800 ألف ريال سعودي، تدفع مرة واحدة عند طلبها.
  • الإقامة التي تمنح صاحبها الإقامة لمدة عام داخل المملكة العربية السعودية قابلة للتجديد، وتبلغ رسومها 100 ألف ريال سعودي.
الإقامة المميزة

شروط الإقامة المميزة في المملكة العربية السعودية

بعد معرفة رسوم الإقامة المميزة في السعودية، من المهم معرفة شروط الإقامة المميزة وهي:

  1. أن لا يقل سن المتقدم للإقامة المميزة عن 21 عاما.
  2. أن يكون جواز السفر السعودي ساري المفعول.
  3. تقديم ما يثبت دخل الشخص، وقدرته على تحمل الأعباء المادية من الإقامة المميزة سواء رسومها أو مصاريف السكن والطعام والشراب.
  4. في حالة كان المتقدم لطلب الحصول على الإقامة المميزة، مقيم بالفعل داخل المملكة العربية السعودية فيجب أن تكون إقامته سارية المفعول.
  5. تقديم السجل الجنائي للشخص والذي يثبت خلوه من سوابق سابقة.
  6. من الشروط تقديم تقرير صحي يوضح الحالة الصحية للمتقدم، وخلوه من الأمراض المعدية، وأن لا يكون تاريخ التقرير الصحي أقل من 6 شهور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *