التخطي إلى المحتوى
سعر سهم بن دواد في البورصة السعودية
البورصة السعودية - أرشيفية

أعلنت السوق المالية السعودية “تداول” إدراج وبدء تداول أسهم شركة بن داود القابضة في السوق الرئيسية اعتباراً من الأربعاء الماضي 21 أكتوبر برمز تداول 4161 وبالرمز الدولي SA154HG210H6 وعلى أن تكون نسبة التذبذب اليومي لسعر السهم 10%.

وتعد شركة بن داود القابضة من الشركات الرائدين لمتاجر الهايبر ماركت والسوبر ماركت في المملكة العربية السعودية في مجال تجزئة المواد الغذائية وغير الغذائية، وهي ثالث أكبر شركة من حيث الحصة السوقية للإيرادات خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019.

وإدراج شركة “بن داود القابضة”، يعد هو الثالث بالسوق السعودي الرئيسي خلال العام الجاري حيث تم إدراج شركة “مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية” في مارس الماضي، و كذلك إدراج شركة “أملاك العالمية” في يوليو الماضي.

سعر سهم بن دواد

وأعلنت شركة بن داود والتي بلغ رأس مالها عند الطرح نحو 1.14 مليار ريال، مقسمه على نحو 114.3 مليون سهم، تحديد السعر النهائي لطرحها الأول.

وكشفت الشركة أن سعر سهم بن دواد هو 96 ريالاً سعودياً للسهم الواحد، وأن القيمة السوقية للشركة عند الإدراج تبلغ 10.97 مليار ريال (2.93 مليار دولار).

وأشارت إلى أنه بناء على ذلك يكون إجمالي حكم الطرح 2.19 مليار ريال (585.22 مليون دولار)، علما بأن الطرح يشمل 22.86 مليون سهم عادي من أسهم الشركة الحالية التي ستباع من قبل المساهمين الحاليين.

بن داود
بن داود

طلبات الاكتتاب

وكشفت شركة بن داود، أن عملية بناء سجل الأوامر جذبت طلبات اكتتاب بقيمة 106.9 مليار ريال (28.5 مليار دولار)، وأسفرت عن تغطية الاكتتاب بنسبة 4870% (أي أكثر من 48 مرة) من إجمالي الأسهم المعروضة.

وأوضحت الشركة، أنه تم تغطية اكتتاب الصناديق العامة والصناديق الخاصة والمحافظ الاستثمارية التقديرية بنسبة 1747%، وبنسبة 445% للمستثمرين غير السعوديين (من ضمنهم المستثمرون في دول مجلس التعاون الخليجي، والمستثمرون الأجانب، والمستثمرون غير المقيمين عن طريق اتفاقيات المبادلة، أخيرا تغطية اكتتاب جهات أخرى (ومنها المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة والمؤسسات المالية والأشخاص المرخص لهم) بنسبة 2677%.

وكانت الشركة قد طرحت 22.86 مليون سهم للاكتتاب العام تمثل 20 في المائة من رأس مال الشركة بسعر 96 ريالًا، خصص منها 90 في المائة للمؤسسات و 10 في المائة للأفراد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *