التخطي إلى المحتوى
هل يسمح حساب المواطن بتسجيل المطلقة؟ وشروط استحقاق الدعم
هل يسمح حساب المواطن بتسجيل المطلقة؟

هل يسمح حساب المواطن بتسجيل المطلقة؟ والكثير من التساؤلات حول شروط استحقاق دعم حساب المواطن سنقوم بتوضيحها لحضراتكم من خلال موقعنا، حيث أجاب برنامج حساب المواطن على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن تساؤل :هل يسمح حساب المواطن بتسجيل المطلقة؟، كما أعلن البرنامج عن ظهور نتائج الأهلية للدفعة 35 “دفعة أكتوبر”.

هل يسمح حساب المواطن بتسجيل المطلقة؟

أجاب برنامج حساب المواطن عن تساؤل ورد حول إمكانية تسجيل المطلقة في دعم حساب المواطن، حيث نشر البرنامج على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن البرنامج يتيح للمطلقة التسجيل، ولكن باب التسجيل للجدد مغلق حاليًا، ويمكن للمطلقة التسجيل فور فتح باب التسجيل.

وأوضح البرنامج أنه سيتم فتح باب التسجيل من جديد فور انتهاء البرنامج من مراجعة ضوابط الاستحقاق، ويذكر أن حساب المواطن قد فتح باب التسجيل خلال الفترة من ديسمبر 2017 حتى مارس 2020، وأغلق البرنامج باب التقديم بعد تلك الفترة، ولكنه يستثني إضافة التابعين للمستفيدين الحاليين من هذا القرار.

الدفعة 34 حساب المواطن

هل يسمح حساب المواطن بتسجيل المطلقة؟
هل يسمح حساب المواطن بتسجيل المطلقة؟

أعلن المتحدث الرسمي باسم حساب المواطن عن تفاصيل صرف الدفعة 34 للمستحقين، وأوضح أن البرنامج قام بإضافة المستحقات ل2.1 رب أسرة بإجمالي 8.4 مليون مستفيد، بمتوسط 1042  ريال لدعم الأسرة، هذا بجانب المستفيدين المسجلين في البرنامج كمستقلين، والذين بلغ عددهم 132 ألف مستفيد.

شروط الاستحقاق في حساب المواطن

هذا وأوضح برنامج حساب المواطن شروط الأهلية أو الاستحقاق التي يتم وفقًا لها تحديد المسجلين في البرنامج كمستحقين للحصول على الدعم المقدم، ووفقًا لما أعلنه البرنامج، فإن شروط الاستحقاق هي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ويستثنى من ذلك أبناء السعوديين.
  • أن يكون المتقدم مقيم دائم بالمملكة.
  • أن تكون الفترة التي قضاها المستفيد خلال السنة الأخيرة خارج البلاد لا تزيد عن 90 يوم.
  • ألا يكون المستفيد متواجد بأحد دور الإيواء أو السجون بالمملكة.
  • أن يكون إجمالي دخل الأسرة وأعمار التابعين متوافق مع ما حدده البرنامج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *