التخطي إلى المحتوى
مواعيد نزول حافز بعد ملتحق 1442 (شروط الاستحقاق ومراحل التسجيل)
Riyadh, SAUDI ARABIA: A Saudi banker counts new one hundred riyals bearing the portrait of Saudi King Abdullah bin Abdul Aziz al-Saud at a bank in Riyadh, 05 June 2007. The banknotes featuring the king are the fifth issue released by the Saudi Arabian Monetary Agency (SAMA). AFP PHOTO/HASSAN AMMAR (Photo credit should read HASSAN AMMAR/AFP/Getty Images)

أيام قليلة متبقية على بداية العام الهجري الجديد 1442، والذي تتجدد معه عمليات صرف الدفعات المالية للمستحقين في برنامج حافز من المواطنين السعوديين، وينتظر الكثيرين موعد نزول حافز ملتحق 1442، حيث أنه قبل البدء في عملية الصرف للمواطنين المستجدين في برنامج حافز تصلهم رسالة تؤكد لهم أنهم ملتحقين في البرنامج، وهي تؤكد بأن اجراءت تسجيله صحيحة وتم قبولها، وسيتم بعد وقت قليل نزول حافز بعد ملتحق له.

ماذا تعني حافز بعد ملتحق؟

يعد برنامج حافز من البرامج الهامة التي أقرتها السعودية بهدف مساعدة ودعم الشباب الباحثين عن عمل وتقديم الدعم اللازم لهم، أما عن حافز ملتحق التي تصل رسالة للمتقدم لحافز فهي تعني أن الطلب الخاص به تم قبوله بشكل مبدئي، حيث أنها تأخذ نحو 90 يوماً للرد على المتقدم والتأكد من عدم وجود مخالفات، حيث يعد المتقدم حافز ملتحق اي أنه مؤهل للإستفادة من البرنامج وعليه الدخول بشكل أسبوعي ليتم صرف حافز له خلال الفترة المقبلة.

شروط الاستحقاق للحصول على الإعانة المالية من برنامج حافز 1442

وبالنسبة لشروط الاستحقاق للحصول على الإعانة المالية من برنامج حافز 1442، فهي كالتالي:

  • يشترط أن يكون المُتقدم للحصول على الإعانة المالية في برنامج حافز سعودي الجنسية أو لأم سعودية.
  • يجب ألا يزيد عمر المشترك في ابرنامج عن 35 عاماً وألا يقل عن 20 عاماً.
  • يستلزم أن يكون المتقدم في حافز قادر على أداء المهام الخاصة بالتدريب ومتفرغ لإتمامه.
  • يشترط ألا يكون لديه عمل في مؤسسة عامة أو خاصة، ولا يملك مشروع خاص به يديره أو يعمل به.
  • يشترط أن يكون المتقدم في برنامج حافز أنهى كافة المسارات التعليمية.
  • يجب أن لا يكون لديه دخل ثابت يتعدى 2000 ريال سعودي.
  • يستلزم أن يكون مقيم بالمملكة قبل وأثناء فترة التدريب.

مراحل التسجيل في برنامج حافز

عملية التسجيل في برنامج حافز للحصول على الإعانات المالية والتدريب تمر بثلاثة مراحل، كل مرحلة تأخذ بعض الوقت، حيث يتم تقديم جميع الأوراق الخاصة بالمتقدم في حافز خلال هذا الوقت، وذلك للإستفادة من حافز، وهذه المراحل الثلاث جاءت على النحو التالي:

  1. مرحلة أولى: وهي مرحلة التقديم وتستغرق نحو 30 يوما وهي تعتبر مرحلة التسجيل ببرنامج حافز.
  2. مرحلة ثانية: وهي مرحلة الملتحق والتي يتم قبول المتقدم في برنامج حافز وتستمر حوالي 90 يوما ليتم بعدها الاستفادة من البرنامج.
  3. مرحلة ثالثة: وهي مرحلة التأهيل وفيها يستفيد المشترك في برنامج حافز من جميع الخدمات التي يُقدمها البرنامج حافز ومنها حصوله على راتب شهري 2000 ريال سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *