فضل يوم عرفة وأفضل الأدعية المقبولة في هذا اليوم” لبيك اللهم لبيك”

يوم عرفة الذي لا يكتمل الحج إلا به، هو من أحب الأيام إلى الله، وفيه خطب النبي صلى الله عليه وسلم خطبة الوداع وهو راكب على ناقته القصواء، ويبدأ يوم عرفة بعد صلاة الفجر في يوم التاسع من شهر ذي الحجة، ويستحب فيه التكبير بعد كل صلاة.

حكم صيام يوم عرفة

صيام يوم عرفة سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم فكان يصوم من الأول من ذي الحجة وحتى يوم التاسع وهو يوم عرفة، وعرف بهذا الاسم لأن الناس يتعارفون فيه، أو لأن آدم وحواء قد تعارفا عليه،

فضل يوم عرفة

يعتبر يوم عرفة من أفضل الأيام التي حث النبي على التمسك بالدعاء فيه، ولأنه يقع في العشر التي أثنى الله عليها، والتي أقسم بها في القرآن الكريم وقال” وليال عشر” وهو أعظم ركن في الحج”الحج عرفة” وهو اليوم الذي يباهي فيه الله ملائكته، وهو يوم مغفرة الذنوب قال صلى الله عليه وسلم في فضل يوم عرفة”

فضل يوم عرفة وأفضل الأدعية المقبولة في هذا اليوم" لبيك اللهم لبيك"
فضل يوم عرفة وأفضل الأدعية المقبولة في هذا اليوم” لبيك اللهم لبيك”

(ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبيداً من النار من يوم عرفة، وإنه ليدنو ثم يباهي بهم ملائكته)

دعاء يوم عرفة

لا يوجد دعاء محدد ليوم عرفة ولكن كما قال صلى الله عليه وسلم ” خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيّون من قبلي: لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير”



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد