التخطي إلى المحتوى
حل مشكلة تغيير رقم حساب المواطن وموعد إيداع الدفعة 32 للمستفيدين
تعرف على حل مشكلة تغيير رقم حساب المواطن

أطلقت المملكة العربية السعودية حساب المواطن منذ نحو 3 سنوات، لتخفيف الأعباء على المواطنين، خصوصًا محدودي الدخل منهم، فيما يُواجه كثير من المستفيدين مشكلات في هذا البرنامج، أبرزها تغيير رقم الجوال، إذ تصل رسالة مفادها أن “الرقم مُسجل مُسبقًا”.

ويتواصل هذا البرنامج الدعمي مع المستفيدين، عبر رسائل على الهواتف الشخصية، للتأكد من صحة الحسابات المصرفية قبل الحصول على المساعدة، كما أطلق في العام الماضي، تطبيقًا على الهواتف لتسهيل الوصول إلى البيانات الشخصية وتعديلها، ومعرفة تفاصيل الدفعات التي يجري صرفها.

خطوات حل مشكلة تغيير رقم حساب المواطن

ويرصد موقع “سعودية نيوز” خطوات حل مشكلة تغيير رقم حساب المواطن للاستفادة من مساعدات البرنامج، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج على النحو التالي:

  1. الدخول إلى البوابة الإلكترونية للبرنامج من (هنا).
  2. الدخول إلى طلب التعديل.
  3. تعديل أي بيانات يرغب المستفيد في تعديلها.
  4. النقر على “حفظ”.

كما يمكن للمواطنين المستفيدين الاتصال مباشرة على مركز خدمة العملاء للبرنامج عبر رقم (19912)، ومن الضروري تحديث البيانات في حالة وجود أي مستجدات خاصة بزيادة أو نقصان أفراد الأسرة، أو الدخل الشهري.

تحديد موعد صرف الدفعة 32 من برنامج المواطن

أما عن موعد إيداع الدفعة رقم 32 للمستفيدين من برنامج حساب المواطن في شهر يوليو، فقد أعلن البرنامج أنها ستكون يوم الخميس المقبل الموافق 9 يوليو، إذ إن عمليات الصرف تجري شهريا في اليوم العاشر، لكن تقدم يومًا وتؤخر في حال صادف الصرف عطلة نهاية الأسبوع.

وعلق هذا البرنامج مؤخرًا، التسجيل للمستفيدين الجدد للحصول على الدعم، وذلك منذ شهر مارس الماضي، كما يتابع البرنامج أي تغيرات جديدة في رواتب المستفيدين في الجهات الحكومية، لتنقيح المستفيدين، وإعطاء الأولوية لمن يستحق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *