التخطي إلى المحتوى
طريقة التقديم على المساعدة المقطوعة الكترونيا (الرابط والخطوات والشروط)

كيفية التقديم على المساعدة المقطوعة الكترونيا أحد الموضوعات الهامة التي يبحث عنها المستفيد ضمن برامج “التضامن الاجتماعي” التي توفرها المملكة العربية السعودية إلى لأصحاب الدخول المحدودة أو المعدومة، وذلك في إطار خطتها لترسيخ مبدأ العدالة الاجتماعية بين المواطنين، حيث تعد المساعدة المقطوعة 1441 إحدى الخدمات التي تقدمها وزارة التضامن بالمملكة الفئات الأكثر احتياجًا، للمساعدة على توفير عيش حياة كريمة، حيث يتم اختيار المستحقين لتلك المساعدة على أساس إجمالي الدخل الخاص بالاسرة وعدد أفرادها والوضع الصحي للعائل، وغيرها من المعايير.

شروط الحصول على المساعده المقطوعه 1441

وبالنسبة لشروط الحصول على المساعدة المقطوعة، فقد وضعت وزارة التضامن الاجتماعي بالسعودية عدة شروط للمستحقين للمساعدة المقطوعة جاءت على النحو التالي:

  1. يجب أن يكون مقدم طلب الحصول على المساعدة المقطوعة يحمل الجنسية السعودية.
  2. يجب أن تكون إقامة مقدم طلب الحصول على المساعدة المقطوعة دائمة ولا يتخللها السفر إلى دول أخرى.
  3. يجب ألا يكون مستفيدًا من أي برنامج أخر لوزارة التضامن الاجتماعي، وألا يكون عاملًا بالاستثمار أو التجارة، أو لديه سجل تجاري مسجل في وزارة العمل.
  4. يجب أن ألا يقل سن طالب المقطوعة عن خمسة وثلاثون عامًا، وألا يكون لديه مزرعة خاصة أو أي من أشكال الدخل.
  5. إذا كان مقدم الطلب أعزب، فيجب ألا يزيد دخل مقدم طلب الحصول على المساعدة المقطوعة 3 آلاف ريال شهريا، وفي حال إذا كان عائل لأسرة يجب ألا يزيد الدخل الإجمالي للأسرة عن 8650 ريال سعودي.

رابط التقديم على المساعده المقطوعه الكترونيا

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، قد أعلنت في وقت سابق أن الأشخاص الذين تتوافر فيهم شروط استحقاق المساعدة المقطوعة، سيتمكنوا من التقديم والحصول على المساعدة المقطوعة بشكل الكتروني عبر الدخول على رابط موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الرسمي، و الذي يضم كافة التفاصيل الخاصة بالحصول على المساعدة.

خطوات التقديم على المساعده المقطوعه الكترونيا

أما عن طريقة التقديم على المساعدة المقطوعة الكترونيا، فأصبح بإمكان المستفيد من خدمات وزارة الضمان الاجتماعي بالمملكة اتباع عدد من الخطوات البسيطة جاءت على النحو التالي:

  • يجب الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  • بعد ذلك تقوم بالضغط على “إنشاء حساب جديد”، ثم إدخال البيانات الشخصية المطلوبة، وهي “رقم بطاقة الهوية، وتاريخ الميلاد، ورقم الجوال”.
  • ثم تقوم بإعادة كتابة رقم الجوال للتأكيد، ثم إدخال كلمة المرور التي ترغب فيها، وإعادة إدخالها للتأكيد.
    تقوم بكتابة رمز التحقق المرئي الموجود أمامك، والضغط على “تعهد”.
  • تقوم بالضغط على كلمة “تأكيد”، ليقوم بعدها الموقع بإرسال رسالة نصية لك بها الرمز التأكيدي لرقم الجوال المسجل به الحساب.
  • بعد ذلك تقوم بإخال الرقم التأكيدي، ثم البيانات الشخصية المطلوبة وهي “الاسم رباعي، والنوع، والوظيفة، والحالة التعليمية، والعمر، والعنوان البريدي، وعنوان السكن تفصيليًا، والبريد الإلكتروني، ورقم الحساب البنكي، واسم البنك المتعامل معه”.
  • وفي النهاية تقوم بالضغط على الموافقة على الشروط، ثم الضغط على “تسجيل” لتكون بذلك قد انتهيت من تقديم الطلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *