التخطي إلى المحتوى
طريقة تسجيل الطلاب الجدد بالصف الأول الابتدائي في نظام نور 1442 برقم الهوية (الرابط والخطوات)

طريقة تسجيل الطلاب الجدد بالصف الأول الابتدائي في نظام نور 1442 برقم الهوية، أحد الموضوعات الهامة التى زادت عمليات البحث عليها مؤخرًا، وذلك بعد أن بدء فتح التسجيل للطلاب الجدد في نظام نور 1442، حيث يعد نظام نور من أهم وأفضل الأنظمة التعليمية بالمملكة العربية السعودية، لأنه ساهم بشكل كبير في تطوير العملية التعليمية عن طريق تقديم المساعدة لأولياء أمور الطلاب في التمكن من مراقبة النتائج الشهرية لأطفالهم بشكل مستمر، كما ساعد نظام نور في تسهيل عملية التقديم والتسجيل الإلكتروني للطلاب الجدد بأقل قدر من الجهد والوقت.

موعد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي في نظام نور

يشار إلى أن وزارة التعليم السعودية، كانت قد أعلنت وقت سابق، عن المواعيد الخاصة بقبول تسجيل الطلاب المستجدين بالصف الأول الابتدائي خلال العام المقبل، حيث تقرر فتح باب التسجيل بداية من أول شهر ذي القعدة 1441 هجرية، الموافق 22 يونيو 2020 ميلادية، على أن يستمر التقديم حتى شغل الأماكن الشاغرة بالمدارس الخاصة والأجنبية أو بنهايةموعد إغلاق التسجيل في 20 سبتمبر 2020.

رابط نظام نور لتسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي

ولضمان تنفيذ عملية التسجيل والتقديم بشكل منظم من قبل أولياء الأمور في المدارس المختلفة بالمملكة العربية السعودية، فإنه يتم الالتسجيل من خلال الدخو على الرابط الرسمي لنظام نور وملئ كافة البيانات المطلوبة لإتمام عملية التقديم للطلاب الجدد بالصف الأول الإبتدائي.

خطوات تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي في نظام نور 1442

وبالنسبة لطريقة تسجيل الطلاب الجدد بالصف الأول الابتدائي في نظام نور 1442 برقم الهوية فيكون من خلال عدة خطوات بسيطة، جاءت على النحو التالي:

  • يجب الدخول على الرابط الرسمي لنظام نور.
  • وبعد ذلك تقوم بإدخال كلمة المرور، ثم كتابة اسم الطالب المستجد وملئ نموزج التحقق.
  • تقوم بالضغط على إلحاق الدخول ثم اختيار رمز طالب جديد وإدخال البيانات المطلوبة.
  • وفي النهاية عقب الانتهاء من الخطوات السابقة سيتم تسجيل الطلاب السعوديين أو غير السعوديين، ولكن بشرط أن يكون لديه إقامة رسمية في المملكة.

وفي حالة عدم وجود حساب شخصي على الموقع الرسمي لنظام نور، فإنه يجب على ولي أمر الطالب إنشاء حساب جديد أولاً ليتمكن من الدخول لموقع نور والتسجيل لابنه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *