التخطي إلى المحتوى
طريقة تجديد جواز السفر إلكترونياً عبر منصة أبشر أو عن طريق البريد السعودي
تجديد جواز السفر السعودي

منذ بدء انطلاقها وحتى يومنا هذا، تُقدم منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية، مجموعة كبيرة من الخدمات الحكومية، يزيد عددها عن 200 خدمة تابعة لقطاعات الجوازات والمرور والأحوال المدنية والسجون، وغيرها من القطاعات التابعة للوزارة، وذلك لأكثر من 14 مليون مستفيد مسجّل ومفعّل بالمنصة، وتعتبر خدمة تجديد جواز السفر إلكترونياً واحدة من أهم الخدمات التي يستفيد منها الكثير من المواطنين بالمملكة، وهي أيضاً موضوع حديثنا اليوم، حيث نلقي الضوء في سطورنا التالية على طريقة تجديد جواز السفر إلكترونياً عبر منصة أبشر أو عن طريق البريد السعودي.

طريقة تجديد جواز السفر إلكترونياً عبر منصة أبشر أو عن طريق البريد السعودي

خطوات بسيطة حددتها المديرية العامة للجوازات بالمملكة، يستطيع من خلالها المواطن تجديد جواز السفر إلكترونياً بسهولة عبر منصة أبشر، دون الحاجة للذهاب لمكاتب الجوازات،وتتمثل تلك الخطوات فيما يلي:

  1. تسجيل الدخول لمنصة أبشر الإلكترونية.
  2. من قائمة الخدمات الإلكترونية، اختر تجديد جواز السفر، ثم حدد اسم صاحب الطلب المستفيد من الخدمة.
  3. ستظهر لك صفحة تتضمن بيانات جواز السفر، حدد صلاحية مدة الجواز، ثم حدد المكان المرغوب الاستلام منه، سواء كان من إحدى إدارات الجوازات أو عن طريق البريد السعودي.
  4. اضغط على زر الموافقة على الشروط والأحكام.
  5. وأخيراً سينتقل بك الموقع لصفحة تأكيد الطلب وتأكيد بيانات الجواز الجديد، قم بطباعة تلك الصفحة لتسليمها لإدارة الجوازات أو البريد عند استلام الجواز.

طريقة تجديد الجواز واستلامه من البريد السعودي

  • في البداية عليك تجديد جواز السفر عبر منصة أبشر من خلال إتباع الخطوات السابقة.
  • التوجه للبريد مع إحضار الاستمارة التي تمت طباعتها والتي تثبت تجديد الجواز عبر منصة أبشر، بالإضافة لتسليم جواز السفر القديم لموظف البريد، لوضعه في الملف المخصص لذلك.
  • في الخطوة التالية قم بتأكيد العنوان الوطني الخاص بك، أو قم بتسجيل عنوان وطني جديد، ثم سداد الرسوم الخاصة بإيصال الجواز للبريد.
  • وفي النهاية، سيصلك جواز السفر الجديد، بالإضافة إلى الجواز القديم بعد إلغاؤه يدوياً للعنوان الوطني الخاص بك والذي تم تسجيله مسبقاً.
تجديد جواز السفر السعودي
طريقة تجديد جواز السفر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *