التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن يوضح الاستفسارات حول الدفعة رقم 31
حساب المواطن يوضح الاستفسارات حول الدفعة رقم 31

أكد القائمون على برنامج حساب المواطن الالتزام بصرف الدفعة رقم 31 من البرنامج والمحددة لشهر يونيو 2020 في موحدها دون تغيرر على أن تكون عملية الصرف بصورة دورية في اليوم العاشر من كل شهر.

حيث أعلن البرنامج في وقتٍ سابق عن صرف الدفعة 31 للشهر الجاري في يوم الأربعاء القادم الموافق 10 من شهر يونيو 2020، وفي حالة صادف اليوم العاشر من الشهر يوم عطلة نهاية الأسبوع، فسيتم صرف البدل تلقائياً في اليوم التالي أو السابق للمعاد الدوري المحدد لصرف البدلات النابعة من البرنامج السعودي.

ضوابط جديدة يقرها حساب المواطن السعودي

شهد الشهر الماضي، شهر إبريل 2020 عن ضوابط جديدة أقرها برنامج “حساب المواطن” والتي من ضمنها المتطلبات لإثبات الاستقلالية بالإضافة إلى إعلان البرنامج عن تعليق تسجيل مستفيدين جدد، هذا بجانب وضع سقفٍ للحد الأقصى للاستحقاقات.

فعندما يتعلق الأمر بتسجيل طلبات جديدة لاستحقاق الدعم المصروف من البرنامج، قامت الجهات المعنية بالإعلان عن تجميد استقبال أي طلبات جديدة عقب صرف الدعم الخاص بشهر مارس الماضي والتي تم صرفها في تاريخ 28 / 3 / 2020 ميلادي.

ضوابط جديدة يقرها حساب المواطن السعودي
ضوابط جديدة يقرها حساب المواطن السعودي

متطلبات إثبات الاستقلالية

وفيما يخص متطلبات إثبات الاستقلالية، حددت الجهة المسؤولة بلوغ 18 عاماً كشرط أساسي لتحقيق الاستقلالية بالإضافة إلى رفع ما يثبت الاستقلالية من الوثائق التالية:

  • عقد إيجار موحد صادر من منصة إيجار.
  • صك الملكية الخاص بالسكن.
  • ما يثبت السكن الجامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية.

وأضاف الحساب الخاص بالبرنامج على مواقع التواصل الاجتماعي الشهير “تويتر” بأنه لإثبات الاستقلالية تم وضع حد أقصى للفترة الزمنية المسموح فيها بإثبات الاستقلالية، على أن يكون يوم الأربعاء الموافق 10 من شهر يونيو الجاري 2020 ميلادي آخر موعد لإثبات الاستقلالية في سبيل صرف استحقاق الشهر القادم شهر يوليو 2020، وأضاف الحساب بأنه في حالة عدم تطبيق الشروط اللازمة قبل الموعد المحدد فسيتم تطبيق ما تم تحديده بالبرنامج من ضوابط سابقة.

البرنامج يوفر عدة سبل للتواصل مع الدعم الفني

وفي إطار حرص الحكومة على تسهيل عملية التواصل مع الدعم الفني للبرنامج، قامت الجهات المعنية بتوفير عدة سبل للتواصل وهي كالتالي:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *