التخطي إلى المحتوى
معرفة العنوان الوطني باستخدام رقم الجوال ورقم الهوية
معرفة العنوان الوطني باستخدام رقم الجوال ورقم الهوية

أطلق البريد السعودي خدمة العنوان الوطني والذي بدوره إدّى إلى منح جميع المرافق العامة والخاصة أرقاماً أرقاماً تسهل من عملية الوصول إليها، لذلك ننشر لكم من خلال هذا المقال كيفية معرفة العنوان الوطني باستخدام رقم الجوال الخاص بك بكل سهولةٍ ويسر.

وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود حكومة المملكة العربية المستمرة لتطوير خدماتها والمضي بها قدماً نحو التطور الرقمي وتطويع العديد من خدماتها لتقديمها إلكترونياً، بما يضمن راحة المواطن وسلامته الصحية أيضاً في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها المملكة نتيجة تفشي جائحة كورونا المستجد COVID-19 واضطرار السلطات السعودية لاتخاذ حزمة من القرارات الوقائية القاسية كفرض حظر تجوال المواطنين.

معرفة العنوان الوطني برقم الجوال ورقم الهوية

سعت مؤسسة البريد السعودي إلى إطلاق خدمة العنوان الوطني مساهمةً في تسهيل عملية الوصول إلى المواقع، ولاستخدامه كأحد وسائل الاستدلال على العنوان في شتى مناطق ومحافظات ومدن المملكة العربية السعودية.

والجدير بالذكر أن الخدمة الجديدة قد تمت الموافقة عليها من قبل مجلس الوزراء وحملت القرار رقم (252) للعام الحالي 1434 من الهجرة، وذلك في إطار خدمة المواطنين، حيث يضم العنوان الوطني البيانات التالية:

  • رقم المبنى.
  • المدينة.
  • اسم الشارع.
  • الرمز البريدي.
  • الحي.

    معرفة العنوان الوطني في السعودية
    معرفة العنوان الوطني في السعودية

الاستعلام عن العنوان الوطني

وأعلن البريد السعودي أيضاً أن خدمة العنوان الوطني تتيح التحقق من أي عنوان وطني، وذلك عن طريق الدخول على الموقع التالي (عليك بالنقر هنا)، ومن ثم اتباع الخطوات المحددة، والتي تضم تسجيل العنوان أو رقم الجوال المراد الاستعلام عنه، والنقر على “تحقق”، وستظهر أمامك مباشرةً كافة المعلومات الخاصة بالعنوان البريدي وهي كما هو موضح بالصورة التالية.

البيانات الناتجة عن معرفة العنوان الوطني
البيانات الناتجة عن معرفة العنوان الوطني

تحديث البيانات الخاصة بالعنوان الوطني

بالتأكيد يمكن تحديث البيانات الخاصة بالعنوان الوطني لأي مواطن، وذلك عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للعنوان الوطني، ومن ثم إدخال رقم الهوية ورقم الجوال، وتعديل كافة البيانات التي ترغب بتعديلها.

كما يمكن أن يتمتع المقيمين داخل المملكة بهذه الخدمة أيضاً، والتي تشمل وتغطي جميع أرجاء المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *