التخطي إلى المحتوى
شروط ساند للتأمين ضد التعطل عن العمل وكيفية الحصول على دعم ساند
ساند

نظام ساند هو نظام التأمين ضد التعطل عن العمل، ويمكن للأشخاص الإستفادة منه وفقا لشروط معينة، وأطلقته الحكومة السعودية منذ فترة لتقديم الدعم للمواطنين وفقا للشروط المحددة، ولكن مع أزمة كورونا والتي أثرت بشكل كبير على عمل البعض، بدء البحث يزداد عن شروط ساند وكيفية الحصول على دعم ساند، ففي حالة موافاة الشروط يمكن للشخص الحصول على دعم ساند، وفي حالة عدم موافاة الشروط لن يتمكن الشخص من الحصول على الدعم المقدم.

دعم ساند

شروط ساند للتأمين ضد التعطل عن العمل

شروط الحصول على دعم ساند ضد التعطل عن العمل هي كالآتي:

  • من أجل الحصول على الدعم المقدم من ساند حاليا، يجب أن يكون المستفيد مسجلا في النظام قبل يوم 1/1/2020، ومستمر في الاشتراك.
  • عدم امتلاك الشخص لأي مصادر دخل مثل مشروع خاص به.
  • الدعم موجه لكافة المنشآت الخاصة، ولكن المنشآت المسجلة من مؤسسة النقد، أو التي تعمل في القطاع المالي لا يشملهم دعم ساند، فالأشخاص العاملين في التأمينات والبنوك وشركات التأمين ووسائطهم وأسواق المواد التأمينية وشركات الاتصال لن يحصلوا على دعم ساند.

كيفية التسجيل في ساند

التسجيل في ساند في حالة موافقة الشروط المطلوبة، يتم من خلال خطوات بسيطة، حيث يقوم الشخص بالدخول إلى الحساب الخاص بالمنشأة على موقع التأمينات الاجتماعية، وبعدها يقوم المستفيد بالضغط على الأيقونة الخاصة بخدمة التعطل عن العمل خلال الأزمات، وبعدها يتم كتابة جميع البيانات المطلوبة من الموقع،ليستطيع الشخص الحصول على دعم ساند.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *