التخطي إلى المحتوى
كيفية استخدام تطبيق توكلنا لاستخراج التصاريح بالخطوات
كيفية استخدام تطبيق توكلنا

بالتزامن من تفشي جائحة كورونا وفرض حظر التجوال داخل المملكة، لذلك وفّرت الجهات المعنية خدمة الكترونية لاستخراج التصاريح، وسوف نستعرض في هذا المقال كيفية استخدام تطبيق توكلنا بالخطوات اللازمة لضمان استخراج تصريح خروج وقت فرض حظر التجوال.

كيفية استخدام تطبيق توكلنا لاستخراج التصاريح اللازمة
كيفية استخدام تطبيق توكلنا لاستخراج التصاريح اللازمة

الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم وكذلك السعودية بسبب تفشي جائحة كورونا

تزامناً مع انفجار عدد الحالات على مستوى العالم وفي المملكة العربية السعودية، اتخذت العديد من الدول قرارات حازمة للحد من انتشار الجائحة الجديدة حفاظاً على صحة المواطنين، ومن ضمن تلك القرارات حالة من الاتفاق الدولي على إغلاق الحدود ومنع التحرك بين الدول، مما ادى لتوقف حركة الطيران والسفر، أما على الصعيد المحلي فجاء من ضمن أبرز القرارات فرض حظر التجوال إما الجزئي أو الكلي، وجاءت المملكة العربية السعودية ضمن قائمة الدول التي فرضت حظر التجول على مواطنيها.

ولكن سعت السلطات السعودية جاهدةً لتوفير سبل الراحة لمواطنيها عن طريق إطلاق العديد من الخدمات الإلكترونية ومن أهمها استخراج تصاريح الخروج أثناء فترة حظر التجوال للظروف الاستثنائية التي لا تحتمل التأجيل.

ما هو تطبيق توكلنا؟

يأتي تطبيق توكلنا ضمن حزمة الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها السلطات في المملكة العربية السعودية، ويهدف إلى تسهيل وتسريع عملية استخراج تصاريح التنقل بين المدن وفي المدينة الواحدة، كما أنه يهدف إلى الحد من انتشار الفيروس في الأماكن التي لم تشهد تسجيل حالاتٍ مصابة حتى الآن، وأشاد الكثيرون سواء من المتواجدين في السعودية أو غيرهم من الوطن العربي بالتطبيق الجديد، وقد صرحت وزارة الصحة السعودية بأن الإقبال على استخدام التطبيق كبير، حيث يقبل على استخدامه الملايين بصورة يومية.

كيفية استخدام تطبيق توكلنا لاستخراج التصاريح بالخطوات

في سبيل تقديم طلب استخراج تصريح للتنقل أثناء ساعات الحظر، هنالك خطوات محددة يجب اتباعها لضمان سلامة الطلب، وتتمثل هذه الخطوات في التالي:

  1. تحميل تطبيق “توكلنا” من متجر التطبيقات.
  2. في حالة التسجيل لأول مرة، عليك النقر على “التسجيل الجديد“.
  3. قم بكتابة البيانات المطلوبة: (رقم الهوية أو الإقامة وتاريخ الميلاد الخاص بك).
  4. قم بالموافقة على سياسة التطبيق ومن ثم انقر على التالي.
  5. ستتلقى بعدها رسالة نصية على جوالك الذي سجلت به على موقع أبشر تتضمن رمز التحقق، قم بإدخاله ثم انقر على خيار تحقق.
  6. كل ما عليك في هذه اللحظة هو إنشاء كلمة مرورية تتكون من 12 رمزاً بحيث تتضمن حروفاً وأرقاماً ورموزاً، تم انقر على التالي.
  7. أخيراً سيقوم التطبيق بطلب عنوانك الخص، وعليك كتاباته بدقة، وعليك تفعيلها بصيغة GPS.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *