التخطي إلى المحتوى
تعرف على الخطوات المتبعة حال فقدان الهوية الوطنية وقت حظر التجوال
الهوية الوطنية

الخطوات المتبعة في حالة فقدان بطاقة الهوية الوطنية داخل المملكة العربية السعودية واحد من أكثر ما يبحث عنه المواطنين داخل المملكة في الوقت الحالي خاصة في ظل تطبيق حظر التجوال على المواطنين بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد “كوفيد 19” بشكل واضح داخل المملكة وزيادة الأعداد يوما بعد يوم خلال الفترة الماضية.

وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية حرصت على تلبية نداء الشعب السعودي والمواطنين وتوضيح الخطوات المتبعة التي يجب على المواطن السعودي الالتزام بها حال فقدان بطولة الهوية الوطنية في حظر التجوال وذلك حرصا منها على مساعدة المواطنين على ما يحتاجونه في الفترة الحالية وليلتزم المواطنون بالإجراءات الاحترازية التي وضعتها المملكة العربية السعودية.

بطاقة الهوية
طرق استعادة بطاقة الهوية

الخطوات المتبعة حال فقدان الهوية الوطنية

وردت وكالة وزارة الداخلية الخاصة بالأحوال المدنية على سؤال أحد المواطنين داخل المملكة العربية السعودية على موقع التواصل الاجتماعي الخاص بالتدوينات القصيرة “تويتر” والذي استفسر عن الطرق المتبعة حال فقدانه الهوية والمطلوب إثباته من أجل إخراج بدل فاقد بدلا منها بعد فقدانه لها مباشرة.

وردت الوكالة على المواطن من خلال تغريدة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي الخاص بالتدوينات القصيرة “تويتر” قائلة إنه في حال فقدان أي مواطن لبطاقة الهوية الوطنية الخاصة به، فعليه القيام بثلاث خطوات لحل الأزمة وهي:

  1. أولا القيام بالإبلاغ عن الوثائق المفقودة حتى لا يرتكب أي شخص بها جريمة ويتم ذلك من خلال منظومة أبشر.
  2. ثانيا: العمل على استخراج بدل فاقد بعد ذلك من أبشر.
  3. ثالثا: حجز موعد بعد فترة تعليق عمل المكاتب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *