التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن | صرف دفعة أبريل وخطوات التسجيل في الدفعة الجديدة

في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها كل شعوب العالم، بسبب توقف حركة الإنتاج الناتجة من إجراءات الحظر التي اتخذتها الحكومات حفاظًا على صحة مواطنيها، يتساءل كل المستحقين لدفعات برنامج حساب المواطن عن موعد صرف الدفعة التاسعة والعشرين دفعة شهر أبريل، وقد أعلن القائمون على البرنامج في وقت سابق أن صرف الدفعات الشهرية يكون اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ويستثنى من ذلك الموعد الإجازات الرسمية أو العطلات الأسبوعية، حيث يتم صرف المستحقات قبلها أو بعدها ويعلن عن ذلك مسبقًا، وهذا ما أتبعه البرنامج الدفعة شهر أبريل، حيث يتم صرف مبالغ الدفعة رقم تسعة وعشرين في اليوم الخميس الموافق  التاسع من أبريل، بدلاً من الجمعة الموافق العاشر اليوم التالي. 

صرفة دفعة أبريل حساب المواطن

  • كثرت الأقاويل التي تداولها المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي بزيادة صرف المبالغ المالية لكل مستحق بالدعم لمساعدة المحتاجين، في ظل تدهور وعدم استقرار الوضع الإقتصادي بسبب فيروس كورونا في حين لم يتم الإعلان عن ذلك رسمياً من قبل إدارة برنامج حساب المواطن.
  • ومن استمرار صرف الدفعات الشهرية يظل موقع البرنامج الرسمي يستقبل طلبات المواطنين لطلب الاستحقاق الدفعة القادمة رقم ثلاثون لشهور قادمة، وذلك بشرط انطباق جميع الشروط والأحكام الموضوعة على كل المتقدمين، بهدف وصول الدعم إلى كل المستحقين.

حساب المواطن الدفعة 30

  • برنامج حساب المواطن من أهم البرامج التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية، بهدف مساعدة طبقات معينة من الشعب السعودي لمساعدتهم  ضد ظروف الغلاء وارتفاع الأسعار، نظراً للإصلاحات الاقتصادية التي تجريها حكومة المملكة العربية السعودية.
  • وتقوم الوزارة بوضع مجموعة من الشروط يجب توفرها في كل المتقدمين للحصول على هذا الدعم الذي تكون في صورة دفعات مالية محددة، يتم الإعلان عنها مسبقا على الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن.
  • وقد وضع الموقع الرسمي للبرنامج 5 أيقونات، منهم ايقونتين جديدتين؛ أيقونة الاعتراضات الدفعات، وأيقونة حاسبة الدعم التقديرية، والثالث أيقونات الأخرى كما كانت مسبقًا، وهذا التجديد تم فورًا بعد إيداع مبالغ الاستحقاق.
  • وعلى كل المتقدمين للحصول على الدعم الدخول على الموقع الرسمي للاستعلام عن أحقيتهم في صرف المساعدات المالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *