التخطي إلى المحتوى
برنامج “أجير” يتيح ميزة نقل العمالة بين القطاعات دون تحديد النشاط التجاري
برنامج أجير

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن إتاحة خدمة إعارة العاملين، من خلال برنامج “أجير”  الخاص بمنشئات القطاع الخاص، وذلك دون أي شروط للنشاط التجاري للمنشأة، وذلك في واحد من المبادرات التي أعلنت عنها الوزارة السعودية خلال الساعات القليلة الماضية، ويأتي ذلك بالتزامن مع الوضع الراهن وما تواجهه الدولة السعودية من أزمة انتشار فيروس كورونا الجديد.

وتسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تسهيل عمل المنشآت الخاصة وإتاحة الفرصة من أجل الاستفادة من الأيدى العاملة المتوفرة في الوقت الحالي داخل سوق العمل، في ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة من قبل المملكة العربية المتحدة من أجل حماية المواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

برنامج أجير
برنامج أجير

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توضح كيفية التعامل مع موقع أجير الإلكتروني

وتتم إتاحة خدمات الإعارة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج أجير، وذلك بهدف التسهيل الخاص بإحراءات العمل وتخفيف أي عبء متعلق بالقوى العاملى للقاطاعات المتضررة، مع مساعدة دعم القطاعات، والتي بحاجة لأيدي عاملة في الوقت الحالي، ومن الممكن لأي منشآة الاستفادة من الخدمة من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني وطلب العمالة.

وأشارت الوزارة إلى أن هذا القرار هدفه هو توفير الكوادر والأيدي العاملة لكافة القاطاعات والتي تشهد طلب كبير في الأيدي العاملة في الفترة الحالية، وسيساعد أيضا في تخفيف المصاريف لكافة القطاعات، من خلال إعارة العاملين إليها.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *