التخطي إلى المحتوى
غبار كثيف وأتربة.. تعرف على حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة فى السعودية
درجات الحرارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة استقرار درجات الحرارة اليوم الخميس، على معظم مناطق المملكة وتسود حالة من الغيوم الجزئية على جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة، بينما تنشط الرياح والأتربة والغبار في أجزاء من شمال ووسط المملكة تحد من عملية الرؤية على الطرق السريعة.

تحذيرات من انتشار الغبار الكثيف في أجزاء من تبوك

 

وذكرت الهيئة فى تقرير لها ، أن يكون الطقس باردا نسبيا فوق المرتفعات الجبلية ودافئا ومائلا للحرارة في باقي المناطق، وأن حركة الرياح على الحر الأحمر ستكون4-36 كم/ساعة، مع ارتفاع الموج إلى متر ونصف، في حين تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربى شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 16-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج، وحذرت الهيئة من انتشار الغبار الكثيف في أجزاء من تبوك والجوف والحدود الشمالية، بالإضافة إلى التجمعات المائية على شمال غرب تبوك.

من جانبه كشف الدكتور عبد الله المسند أستاذ المناخ بجامعة القصي عن حالة الطقس اليوم الخميس وغدَا وأوضح المسند في تغريده له عبر حسابه على “تويتر” أن تسود حالة من الاستقرار في أحوال الطقس اليوم على معظم المناطق.

 

الطقس

وعن أحوال الطقس غدًا توقع المسند أن تتشكل السحب العابرة والتي قد يكون بعضها ممطراً على المناطق الشمالية من المملكة، قائلًا أن درجات الحرارة ستواصل الارتفاع اليوم حتى يوم السبت على أن تبدأ في الهبوط النسبي لبضعة أيام وفي الرياض من مساء السبت.

وتوقع المسند أن تسود الرياح النشطة ومثيرة للغبار في المناطق الشمالية وشمالي المدينة المنورة والوسطى، إثر تعرض المملكة لمنخفض جوي سطحي متوسطي في شمال البلاد.

وأوضح المسند أن العواصف الغبارية تزداد في شهر مارس، وتتضاعف في أبريل، في حين ذروة العواصف الغبارية في شهر مايو.

درجات الحرارة المتوقعة الجمعة 6-3-2020 في السعودية

 

المنطقة درجة الحرارة العظمي درجة الحرارة الصغرى
الرياض 29 16
مكة المكرمة 36 22
المدينة المنورة 30 17
جدة 33 21
الطائف 24 13
الدمام 17 15

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *