التخطي إلى المحتوى
بسبب كورونا..  كربلاء العراقية تسير على خطى إيران وتمنع صلاة الجمعة
الغاء صلاة الجمعة

تتواصل تداعيات تأثير فيروس كورونا على العالم والدول العربية، واتخذت كل دولة عددًا من التدابير الاحترازية لمنع تفشي الوباء على أراضيها، خاصة بعد تنامي فرص الإصابة بالمرض، وانتقاله إلى دول جديدة، وأعلنت السلطات المحلية في كربلاء العراقية إلغاء صلاة الجمعة فى المساجد غدًا، نظرًا لمنع تفشي فيروس كورونا داخل العراق.

كرباء تمنع التجمعات الكبيرة وتلغي صلاة الجمعة مؤقتًا

 

وأوضحت السلطات المختصة في كربلاء، في بيان لها أن القرار راجع إلى الظرف الصحي الراهن، “ورعاية لما دعت إليه دائرة صحة محافظة كربلاء، من الامتناع من عقد التجمعات الكبيرة في هذه الأيام، فقد تقرر عدم إقامة صلاة الجمعة هذا الأسبوع”.

كورونا
الكشف عن كورونا

وسارت العراق على درب إيران عندما قررت منع صلاة الجمعة في معظم المدن نتيجة تفشي الفيروس داخل البلاد وارتفاع معدل الإصابة والوفيات لتصبح إيران الثانية بعد الصين في عدد الوفيات، وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني، أعلن في تصريحات صحفية أن فيروس كورونا انتشر داخل معظم المناطق، ليشن هجومًا عنيفًا على الرئيس الأميركي حول مساعدة واشنطن لطهران في أزمتها الحالية.

 

ومن العراق إلى الإمارات حيث قررت الدولة العربية تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة شهرًا خوفًا من تفشى فيروس كورونا داخل البلاد، واتخذ الإمارات عدة تدبير من بينها تفعيل من منظومة التعليم من على الإنترنت كمنظومة تفاعلية، وتعقيم المدارس والجامعات والمؤسسات بصفة دورية.

كما منعت السلطات السعودية العمرة بشكل مؤقت خوفًا من انتشار فيروس كورونا بين الحجاج وقررت تخصيص خطبة الجمعة عن فيروس كورونا وطرق الوقاية منه.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *