التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن يكشف عن موعد صرف الدعم للشهر الجديد
حساب المواطن

حرص حساب المواطن داخل المملكة العربية السعودية في توجيه رسالة هامة لكل العاملين بالمملكة العربية السعودية فيما يخص الدعم الخاص بشهر مارس خلال الفترة الحالية، في ظل التساؤل الكبير حول موعد صرف الدعم.

وكشف حساب المواطن عن أنه لم يتم إصدار أي مبالغ للدعم خلال شهر مارس حتى الآن، وفي حالة تم انطباق كافة الشروط الأهلية والمعايير الخاصة بالاستحقاق على المتقدمين، سيتم صرف الدعم لهم بتاريخ 10 من الشهر الحالي.

حساب المواطن
حساب المواطن

حساب المواطن يوجه رسالة هامة بشأن موعد صرف الدعم

ودون حساب المواطن من خلال تغريدة عبر حسابه على موقع التدوينات “تويتر” ردا على أحد الاستفسارات بشأن الدعم يؤكد له أنه يجب اجتياز الشروط وموعد الصرف.

ووفقا لما نص عليه حساب المواطن فإنه يجب استيفاء الشروط الأهلية في البرنامج، ومن أبرز تلك الشروط هي أن يكون المواطن يمتلك الجنسية السعودية، ويتم استثناء كل من ابن وابنة المواطن والزوجة أو الزوجة الأجنبية (غير السعودية) وأيضا حاملي بطاقات التنقل، فضلا عن أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة، ولا يخرج منها لأكثر من ثلاثة أشهر خلال العام.

ومن ضمن الشروط أيضا الخاصة بحساب المواطن، هي ألا يكون المستفيد قد تواجد في السجون أو إيواء حكومي من قبل، وتتوافق بياناته مع الجهات الرسمية، حيث تعتمد معايير الاستحقاق على المجمل من دخل الأسرة وعدد الأفراد فيها، والأعمار، سواء كانت أكبر أو أصغر من 18 عاما.

يذكر أن برنامج حساب المواطن داخل المملكة العربية السعودية قد أعلن إيداع 2.6 مليار ريال سعودي من أجل دعم المتسفيدين من طلباتهم لدفعة الشهر الماضي والذي كان يبلغ عددهم ما يقرب من 13 مليون مواطن.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *