التخطي إلى المحتوى
الخفافيش هي السبب.. البرلمان الصيني يقترح حظر تجارة الحيوانات البرية وأكلها
الخفافيش هي السبب.. البرلمان الصيني يقترح حظر تجارة الحيوانات البرية وأكلها

وردت أنباء عبر وكالة فرانس برس، ونقلًا عن وسائل إعلام صينية رسمية، تفيد بأن اللجنة التشريعية العليا في البرلمان الصيني أقرت مقترحًا للحظر التام لتجارة الحيوانات البرية وأكلها. ويعتقد أن فيروس كورونا انتقل إلى البشر عبر حيوانات برية يتم استهلاكها غذائيًّا، وخصوصًا الخفافيش والأفاعي. كما كانت السلطات الصحية الصينية رجحت في وقت سابق أن ظهور الفيروس لأول مرة كان في أحد الأسواق بوسط مدينة ووهان الصينية. وأكدت صحيفة ديلي ميل على أهمية مثل هذا الإقرار المقترح بشكلٍ عاجل والذي يعد ضروريًا في إطار جهود الدولة في التصدي والتغلب على انتشار فيروس كورونا المستجد. وحتى اليوم، ارتفع عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في البر الرئيسي للصين إلى أكثر من 77 ألف إصابة، بعد تسجلت 409 إصابة جديدة في الـ24 ساعة الماضية، ذلك بحسب التحديث اليومي للجنة الصحة الصينية الخاص بحصيلة الوفيات والإصابات بسبب كورونا

علماء صينيون يكشفون عن نشأه كورونا

كشف خبراء في وقت سابق فيما يخص نشأة فيروس كورونا، أن البداية ربما كانت في كهف خفافيش اكتشفه علماء صينيون لأول مرة منذ 16 عامًا، بينما رجح آخرون أن يكون الوسيط المحتمل لفيروس كورونا هو حيوان آكل النمل الحرشفي “البنغول”، وهو نوع من الثدييات تجارته رائجة في الصين بطريقة غير شرعية نظرًا لحراشفه ولحمه.

الصين تحذر مواطنيها من السفر إلى الولايات المتحدة

صينيين
الصين تحذر مواطنيها من السفر إلى الولايات المتحدة

أشار بيان وزارة السياحة الصينية، أن الصين تحذر مواطنيها من السفر إلى الولايات المتحدة، وذلك بسبب المعاملة السيئة التي يلقاها السياح الصينيين، وأوضحت أن المعاملة السيئة تتم بسبب “إجراءات مبالغ بها” للوقاية من كورونا، وأضافت في تحذيرها من الوضع الأمني في الولايات المتحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *