التخطي إلى المحتوى
بسبب كابوس كورونا.. أسعار الذهب تصل لأعلى مستوى خلال 7 سنوات

في خطوة غير مفاجئة على الإطلاق، بسبب ما يمر به العالم في الوقت الحالي، جراء الخوف من تفشي فيروس كورونا الذي سيؤثر بلا شك على الاقتصاد العالمي، شهدت أسعار الذهب عالميا أعلى مستوياتها في 7 سنوات، اليوم الجمعة الموافق 21 فبراير / شباط 2020.

أسعار الذهب تصل لأعلى مستوياتها في 7 سنوات

ووفق وكالة رويترز للأنباء فإن أسعار الذهب في السوق العالمي، اليوم الجمعة، تتجه صوب تسجيل أفضل أداء أسبوعي في شهر ونصف الشهر.

وأوضحت الوكالة البريطانية، أن أسعار الذهب في المعاملات الفورية ارتفعت 0.4 بالمئة، حيث سجلت 1625.05 دولار للأوقية بحلول الساعة 0409 بتوقيت جرينتش، مشيرة إلى أنها قد سجلت أعلى مستوياتها منذ فبراير/ شباط 2013 عند 1626.27 دولار في وقت سابق من الجلسة

ومنذ بداية الأسبوع، ارتفعت الأسعار 2.5 بالمئة وتتجه صوب تحقيق أكبر مكسب أسبوعي بالنسبة المئوية منذ الثالث من يناير الماضي

أسعار المعادن النفيسة اليوم الجمعة

المعدن السعر نسبة الارتفاع
البلاديوم 2689.06 دولار للأوقية ارتفع 11 بالمئة
الفضة 18.44 دولار للأوقية ارتفع 0.5 بالمئة
البلاتين 980 دولارًا للأوقية صعد 0.2 بالمئة

 

أسباب ارتفاع أسعار الذهب عاليما

من الجدير بالذكر أن زيادة سعر الذهب على الصعيد العالمي، تأتي بينما يزداد الطلب على أصل الملاذ الآمن، وذلك بسبب ارتفاع في أعداد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في عدد من الدول وعلى رأسها كوريا الجنوبية، التي أكدت 52 حالة إصابة جديدة بالفيروس، ليصل إجمالي المصابين 156 شخصا.

من جهته، أكد الخبير الاقتصادي لدى بنك أستراليا الوطني، جون شارما، لـ”رويترز”:

“يبدو أن التركيز الرئيسي للذهب ينصب على الضبابية التي تكتنف الفيروس… وانتشاره في أنحاء العالم.. تأثير الوباء على السياحة والسفر والنمو يؤجج الطلب على المعدن الأصفر”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *