التخطي إلى المحتوى
كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية عبر منصة أبشر
الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية

يحتاج المواطنين السعوديين دائماً إلى الاستعلام عن المخالفات المرورية المسجلة عليهم، وذلك حتى لا يتعرض المواطن للغرامة والعقوبة من جانب الحكومة، وتيسيراً على المواطن وكذلك على الدولة، أتاحت وزارة الداخلية السعودية للمواطنين إمكانية الاستعلام عن الكثير من الأمور التابعة للمرور بالمملكة عبر منصة أبشر الإلكترونية، ومن خلال سطورنا التالية نستعرض معكم زوار موقعنا الكرام كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية عبر منصة أبشر.

كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية عبر منصة أبشر

أطلقت وزارة الداخلية السعودية منصة أبشر الإلكترونية في إطار السعي لتحقيق رؤية المملكة 2030، وذلك لاستبدال التعاملات الروتينية الورقية بالتعامل الإلكتروني، وهو ما يوفر على المواطنين الوقت والجهد، ويحد من التزاحم في طوابير للحصول على الخدمة أمام المكاتب الحكومية المختلفة.

وتقدم منصة أبشر الإلكترونية للمواطنين السعوديين الكثير من الخدمات الخاصة بالمرور والجوازات والأحوال المدنية، وتعتبر خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية أحد أبرز الخدمات التي تقدمها المنصة، حيث يستطيع المواطن الاستعلام عن المخالفات من خلال إتباع الخطوات التالية:

أبشر
خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية

  1. الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية.
  2. إدخال رقم الهوية الوطنية الخاص بصاحب طلب الاستعلام.
  3. إدخال الرمز المرئي في المكان المطلوب.
  4. اضغط على عرض المخالفات.
  5. وفي النهاية ستظهر لك جميع المخالفات المسجلة عليك بكامل تفاصيلها، حيث يمكنك اختيار الطريقة التي تناسبك في السداد بطريقة إلكترونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *