التخطي إلى المحتوى
قرارات مهمة لإبقاء المغتربين في السعودية
3 قرارات لإبقاء المغتربين في السعودية

3 قرارات لإبقاء المغتربين في السعودية ، حيث أعلن ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان عن قرارات جديدة من شأنها البقاء للمغتربين في السعودية  ببعض الامتيازات.

3 قرارات لإبقاء المغتربين في السعودية

انتشرت بعض الشائعات في العام الماضي مفادها أن السعودية تعزم على ترحيل المغتربين من المملكة مع بداية العام 2020، لكن الأمير بن سلمان أعلن قرارات من شأنها تفنيد تلك الاشاعات كاملة.

حيث أعلن أن السعودية تسعى بصورة كبيرة على إبقاء العرب والمسلمين فترة أطول داخل المملكة، ومن تلك المساعي أنها ستقوم بإلغاء نظلم الكفيل واستبداله بنظام جديد يسمى نظام الإقامة المميزة.

نظام الإقامة المميزة للوافدين

تم إنشاء مركز الإقامة المميزة لإدارة شئون اصحاب هذا القسم، وتنقسم لنوعين؛ النوع الأول إقامة مؤقتة برسوم محددة وبعض الامتيازات كمزاولة النشاط التجاري حسب القواعد المنظمة.

النوع الثاني إقامة دائمة وتسمي البطاقة الخضراء ويسمح هذا النظام بحق تملك العقار، وأيضا يحق الحصول على معاش سن التقاعد، ويتيح أيضا حق اصدار زيارات للأقارب، واستقدام العمالة، وذلك من خلال دفع رسوم تحددها اللائحة.

تعتبر المملكة السعودية من أكبر البلدان العربة جلبا للعمالة الخارجية، وذلك نتيجة المشاريع الكبيرة والعملاقة التي تقام فيها، وتحرص المملكة على تقديم افضل الخدمات لأبناء الوطن العرب والإسلامي.

ومن ضمن الاجراءات التي اتخذتها المملكة برعاية سمو الملك سلمان هي تسهيل اجراءات استقدام الأسر للمغتربين والعمل على توفير سبل الراحة للمغترب وذاويه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *