التخطي إلى المحتوى
مواعيد التسجيل في مركز قياس
مواعيد التسجيل في مركز قياس

مواعيد التسجيل في مركز قياس لطلاب المرحلة الثانوية العامة بالمملكة، حيث يجب تجاةوز اختبار القدرات في المواد العلمية للمرحلة الثانوية قبل البدء في التعليم الجامعي.

مواعيد التسجيل في مركز قياس

أعلن مركز قياس عن مواعيد تسجيل الطلاب في اختبارات التحصيل الدراسي للذكور والإناث ويمكن التسجيل في مركز قياس للإجراء الاختبارات

المرحلة الألى للذكور من 13 يناير 2020 وحتى 15 مارس 2020

المرحلة الثانية للذكور من 13 يناير حتى 3 مايو 2020

المرحلة الأولى للإناث من 20 يناير 2020 حتي 15 مارس 2020

المرحلة الثانية للإناث من 20 يناير حتى 3 مايو 2020.

ويجب على جميع الطلاب قبل موعد اجراء الاختبارات ب 48 ساعة على الأقل.

الهدف من اختبارات القياس

يجري مركز القياس الاختبارات التحصيلية لطلاب المرحلة الثانوية إيمانا بأن التعليم حلقات متصلة، حيث ينبغي على الطالب ربط المعلومات التي يدرسها في المرحلة الثانوية بالمرحلة الجامعية.

كما أن تلك الاختبارات تساعد في تحديد الكليات المناسبة للطالب بناء على مستوى المعرفة لديه والتي يتم قياسها من خلال الاختبارات، حيث تهدف الاختبارات لتقييم الطلاب من حيث الفهم والتطبيق العلوم.

يتم اختبار الطلاب في مواد الكيمياء والأحياء والفيزياء والرياضيات التي قام بدراستها في الصفوف المختلفة للمرحلة الثانوية، ويتم وضع الأسئلة بنسب متساوية من تلك المواد.

كما يتم توزيع الاسئلة بين السنوات الدراسية الثلاثة بنسب 20% للصف الأول و30% للصف الثاني و50% للصف الثالث ويجب اجتياز الاختبار بنسبة عالية، يساعد هذا الاختبار في معرفة القدرات المعرفية للطالب وتحديد الكلية المناسبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *