التخطي إلى المحتوى
أسعار الذهب الأسود تنخفض بسبب المخاوف الجيوسياسية

شهدت تعاملات اليوم الثلاثاء، في سوق النفط العالمي انخفاض أسعار النفط في ظل هدوء المخاوف الجيوسياسية، حيث يقوم المستثمرين بإعادة التقييم لحجم المخاوف الخاصة بالنزاع بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، وذلك عقب مقتل “قاسم سليماني” الجنرال الإيراني، خلال غارة شنتها الولايات المتحدة في بغداد خلال الأيام الماضية.

أسعار النفط ترتفع على خلفية التواترات الجيوسياسية

وزادت نسبة المكاسب الخاصة بـ”الذهب الأسود” بشكل ملحوظ خلال الجلستين الماضيتين، بسبب حجم التواترات الموجودة بالمنطقة لسيجل خام برنت أعلى مستوى له منذ شهر سبتمبر من العام الماضي، كما سجل خام نايمكس أعلى مستوى له منذ شهر ابريل 2019، حيث أتبعت هذه المكاسب المخاوف من التصعيد للنزاع الذي من شأنه أن يعطل الإمدادات النفطية بعد مقتل الجنرال الإيراني.

وعن إنتاج منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”، فإنه متوقع أن يصل معدل الإنتاج لحوالي 29.50 مليون برميل بشكل يومي، بإنخفاض يصل لـ50 ألف برميل بشكل يومي، عن أرقام الإنتاج لشهر نوفمبر الماضي بعد تعديلها، وذلك بحسب مسح أجرته وكالة رويترز العالمية.

حجم المخزون الأمريكي من الخام

أما عن حجم المخزون الأمريكي من الخام، فمن المتوقع أن يواصل الهبوط للأسبوع الرابع على التوالي بانخفاض يصل لحوالي 4.1 مليون برميل بالأسبوع الماضي في الثالث من شهر يناير الجاري.

ومن المتوقع أن يعلن معهد البترول الأمريكي عن الأرقام الأولية لمخزونات النفط، على أن تفصح إدارة معلومات الطاقة الأمريكية القراءة الرسمية له غداً الأربعاء، وبحلول الساعة الثامنة وخمس دقائق صباحًا بتوقيت جرينتش، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مارس الماضي بنحو 0.9 % ليهبط إلى نحو 68.32 دولار للبرميل، كما تراجعت أسعار العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر فبراير الماضي بنحو 0.7 % ليسجل 62.84 دولار للبرميل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *