التخطي إلى المحتوى
دونالد ترامب يهدد بضرب 52 موقعاً في إيران  في حالة الرد على مقتل قاسم سليماني
دونالد ترامب

بعد مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، خلال  هجوم أمريكي  استهدف مطار بغداد، أعلنت إيران عن اجتماع طاريء لمجلس الأمن القومي،  وظهرت التهديدات عقب ذلك عن توعد إيران لأمريكا بالرد على مقتل قاسم سليماني.

دونالد ترامب يهدد بضرب 52 موقعاً

غرد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على  تويتر، أن الولايات المتحدة قامت بتحديد 52 موقعاً داخل إيران ستقوم بضربها في حالة الرد على مقتل قاسم سليماني، وإذا هاجمت إيران أي أمريكيين أو لهم أصول أمريكية، وأضاف ترامب في تغريدته على تويتر أن بعض المواقع التي سيتم ضربها،  في غاية الأهمية لإيران وللثقافة الإيرانية دوإن إيران والأهداف ستُضرب بسرعة كبيرة.

وتابع ترامب في تغريدته على تويتر، أن الولايات المتحدة لا تريد أي تهديدات أخرى، وأوضح أن المواقع ال 52 تمثل  52 مواطن أمريكي تم احتجازهم كرهائن في إيران عام 1979.

وفي نفس السياق أوضحت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي، خلال تصريحات لها، إن الإجراء العسكري الذي نفذ من قبل إدارة ترامب المثير للاستفزاز، يتسبب في بقاء المواطنين الأمريكيين والدبلوماسيين والعسكريين وحلفاء أمريكا في خطر.

وفي وقت سابق تم إرسال 3000 جندي بموافقة البنتاجون، إلى منطقة الشرق الأوسط كإجراء احترازي بعد تصاعد التهديدات في المنطقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *