التخطي إلى المحتوى
الذهب يواصل الصعود للأسبوع الرابع.. ويعزز مكاسبه بأكثر من 20 دولار

في الوقت الذي تشهد منطقة الشرق الأوسط حالة من التوتر بسبب الأوضاع في ليبيا وإيران والعراق ولبنان وسوريا، عزز الذهب من مكاسبه لأكثر من 20 دولارا عالميا خلال تعاملات نهاية أيام الأسبوع اليوم الجمعة.

أسعار الذهب ترتفع لأعلى مستوى خلال أربعة أشهر

وذكرت وكالة أنباء رويترز، أن أسعار المعدن الأصفر بلغت المستوى الأعلى لها في فترة أربعة أشهر، اليوم الجمعة، مع تزايد التوترات في المنطقة العربية بسبب الأوضاع في ليبيا، وكذلك بعد مقتل المسؤول الإيراني “قاسم سليماني” في غارة جوية أمريكية.

وحسب الوكالة البريطانية، فإن جرى دعم المعدن الأصفر بسبب ضعف الدولار الأمريكي، لذلك يتجه الذهب إلى حصد مكاسب أسبوعية بنحو 1.9%، وهي الزيادة الأسبوعية الرابعة.

سعر الذهب مقابل الدولار في تعاملات اليوم

وفي تمام الساعة التاسعة وسبع دقائق صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب بأكثر من 1.3 بالمائة (ما يعادل 20.30 دولار) لتبلغ قيمته ألفا و548.40 دولار للأوقية الواحدة، وفي ذات السياق، زاد سعر التسليم الفوري للذهب بنحو 1.1 بالمائة (ما يعادل 17.28 دولار) لتبلغ قيمته ألفا و546.41 دولار للأوقية الواحدة.

وفي سياق ذي صلة، شهد المؤشر الرئيسي للدولار حالة من الاستقرار، وهذا المؤشر يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية عند مستوى 96.892.

يذكر أن الذهب ينظر إليه كملاذ استثماري آمن في أوقات عدم اليقين السياسي والاقتصادي، وهي التي تشهدها معظم مناطق العالم في الوقت الحالي، بسببب الصراعات السياسية والاقتصادية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *