التخطي إلى المحتوى
شروط ورسوم تجديد إقامة الوافدين في المملكة العربية السعودية 2020
شروط ورسوم تجديد إقامة الوافدين

شروط ورسوم تجديد إقامة الوافدين في المملكة العربية السعودية 2020 نقدمها لكم، وفقًا لما أصدرته مديرية الجوازات في المملكة، هذا من خلال التعاون القائم بين المديرية وبين وزارة العمل، كما تم تحديد قرارات جديدة تتعلق بتجديد الإقامة، والتي تم إقرارها خاصة برسم التجديد بحلول عام 1441.

الجدير بالذكر أن تلك القرارات والإجراءات الجديدة التي تقوم بها المملكة والتي تتعلق بالوافدين تأتي في إطار حرص المملكة على التحكم في وظائف القطاع الخاص، وتوظيف أكبر عدد من السعوديين، وكذلك إحكام قبضتها على سوق التأشيرات والتخلص من العشوائية التي سيطرت على السوق لفترة طويلة، وسيتم تطبيق القرارات الجديدة بداية من العام القادم 2020.

شروط ورسوم تجديد إقامة الوافدين

  • خضوع الوافد الراغب في الحصول على تأشيرة إلى كشف طبي شامل يؤكد عدم إصابته بأي مرض، ويحصل على شهادة بذلك عليها ختم وزارة الصحة.
  • أن تكون جهة العمل المتجه إليها الوافد مدرجة ضمن قانون العمل السعودي، ويجمع عقد العمل بين الوافد وجهة العمل وتكون الإقامة متوافقة كذلك، والانتهاء من دفع جميع الفواتير المطلوبة وفقًا للقانون.
  • ضرورة إحضار شهادة صحية تثبت أن الوافد خالي من فيروس إلتهاب الكبد الوبائي، في حالة القدوم لعمله في تلك المهن “القطاع الصحي ودور النقاهة والسائقون والرعاية الاجتماعية والحلاقون والعمالة المنزلية”.

رسوم تجديد الإقامة 2020

  1. رسوم إقامة الوافد الواحد في السعودية تعادل 650 ريال سعودي.
  2. رسوم المرافقين والتابعين للوافد والمواليد 2000 ريال سعودي.
  3. الرسوم اللازمة ليقوم الوافد بتغيير مهنته هي 1000 ريال سعودي.
  4. الرسوم اللازمة لنقل الكفالة تشمل 2000 ريال للمرة الأولى و4000 ريال للمرة الثانية و6000 ريال للمرة الثالثة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *