التخطي إلى المحتوى
مجلس الوزراء في مصر | الموافقة على 11 قانون جديد أبرزها صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية
قرارات مجلس الوزراء المصري

انعقد اليوم الخميس الموافق السادس والعشرين من ديسمبر 2019 الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء والذي انتهى بالموافقة على إحدى عشر قرار هام، وكانت أهم هذه القرارات هي الموافقة على اتفاقية التسهيلات الائتمانية للتمكن من توريد ما يصل إلى 1300 عربة جديدة للسكة الحديد، كذلك أيضاً إجراء التعديلات اللازمة في قانون صندوق مصر السيادي، فيما يلي نستعرض معكم أهم تلك القرارات التي جاءت في اجتماع مجلس الوزراء، فضلاً واصل القراءة للتعرف على المزيد من التفاصيل.

مجلس الوزراء المصري يوافق على 11 قانون جديدقرارات مجلس الوزراء المصري

  • قام مجلس الوزراء المصري بالموافقة على احدى عشر قانوناً جديداً، وكان منها كما سبق الذكر الموافقة على اتفاقية التسهيلات الائتمانية التي جاءت وفقاً لقرار السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تنص على توريد 1300 عربة سكة حديد، وجاءت تلك الاتفاقية بقيمة تصل إلى 1.1650. مليار يورو حيث تتم بين البنك المجرى الروسي للتصدير والإستيراد والهيئة العامة للسكك الحديدية المصرية.
  • أيضاً تمت في الاجتماع الموافقة على إنشاء صندوق مصر؛ حيث تعديل جزء من أحكام  قانون رقم 177 لسنة 2018 وقد جاءت المادة الأولى فيه تنص على أنه يتم تبديل في المادة جملة “صندوق مصر ” بجملة “صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية ” في أي موضع لها في القانون رقم 177 في أي من القرارات.
  • وجاء أيضاً في المادة الثانية من مشروع القانون أن يتم تغيير نصوص المواد (19 و المادة السادسة الفقرة الثالثة والمادة 3 ) من قانون رقم 177 بإنشاء صندوق مصر على أن يتم استبدالها بالنصوص التالية:
      • المادة 3 التي تنص على أهداف الصندوق في إدارة الأموال والأصول، ليساهم بشكل فعال في التنمية الاقتصادية المستدامة.
      • كذلك أيضاً جاء في المشروع أحقية الصندوق بإدارة كثير من الجهات أو الكيانات أو الشركات المملوكة للدولة لتحقيق أقصى استفادة منها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *