التخطي إلى المحتوى
“ترامب” يعلن عن تفاصيل جديدة بشأن الصفقة التجارية مع الصين

أجري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، محادثات جديدة مع الجانب الصيني حول اتفاق توقيع المرحلة الأولي من الصفقة التجارية،التي عقدتها الولايات المتحدة الأمريكية مع الصين، على هامش الصفقة التجارية بين البلدين، والتي يأمل الكثيرين أن تكون بداية لإنهاء أغلب الأزمات التجارية على مستوى العالم.

التوقيع الرسمي للصفقة التجارية أصبح خطوة مرتبة

وأعلن ترامب، في تغريدة له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”:

“أجريت محادثات جيدة مع الرئيس الصيني شي جين بينغ بخصوص الصفقة التجارية العملاقة، وبدأت بكين بالفعل في شراء المنتجات الزراعية على نطاق واسع، والتوقيع الرسمي للصفقة التجارية الجزئية مع الصين أصبح خطوة مرتبة، والمحادثات شملت كوريا الشمالية إلى جانب الاحتجاجات في هونج كونج”.

بنود المرحلة الأولى من الصفقة التجارية بين الجانبين

وأوضحت وكالة “فرانس برس” للأنباء، أن الجانبين توصلا إلى اتفاق بشأن تفاصيل “المرحلة الأولى” من صفقة، وذلك قبل أن تدخل جولة جديدة من الرسوم الأمريكية حيز التنفيذ يوم 16 ديسمبر الجاري، وجرى إسقاط االرسوم الجديدة بموجب “الاتفاق” بين بكين وواشنطن.

وحسب الوكالة الفرنسية، فقد أكد مسؤولون أمريكيون، أن الصين وافقت على زيادة مشترياتها من المنتجات والخدمات الأمريكية بما لا يقل عن 200 مليار دولار خلال العامين القادمين.

من جهتها، أعلنت وزارة المالية الصينية عن قائمة جديدة من السلع الأمريكية التي قررت إعفاؤها من الرسوم، وذلك اعتبارا من يوم 26 ديسمبر الجاري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *