التخطي إلى المحتوى
الصين تكشف تفاصيل جديدة بشأن الاتفاق التجاري مع واشنطن

في إطار الخطوات الفعلية لإنهاء النزاع التجاري بين القوتين الاقتصاديتين العظمتين، قالت وزارة التجارة الصينية إن بكين وواشنطن تعقدان اتصالات وثيقة حول توقيع اتفاق “المرحلة الأولى” من الصفقة التجارية، التي يتوقع أن تنهي كثير من الأزمات الاقتصادية على مستوى العالم.

اتصالات مكثفة بين بكين وواشنطن لإتمام الاتفاق التجاري

وذكرت وكالة الأنباء “رويترز”، أن كلا فريقي التجارة من الجانبين الأمريكي والصيني يعقدان اتصالات مكثفة، مشيرة إلى أنه لا توحد معلومات محددة بشأن الصفقة للإفصاح عنها في الوقت الحالي، حسب الناطق باسم الوزارة الصينية.

ووفق الوكالة البريطانية، فإنه من المعروف أن الصفقة التجارية ستحتوي على قرارات بتقليل التعريفات الأمريكية المفروضة على سلع صينية، وذلك مقابل قيام الصين بشراء منتجات زراعية وطاقة وسلع مصنعة من الولايات المتحدة، لتحقيق المنفعة للدولتين.

قد يهمك:
بنود المرحلة الأولى من الصفقة التجارية بين أمريكا والصين يعلنها ترامب

وأوضحت وكالة “فرانس برس” للأنباء، أن الجانبين توصلا إلى اتفاق بشأن تفاصيل “المرحلة الأولى” من صفقة، وذلك قبل أن تدخل جولة جديدة من الرسوم الأمريكية حيز التنفيذ يوم 16 ديسمبر الجاري، وجرى إسقاط االرسوم الجديدة بموجب “الاتفاق” بين بكين وواشنطن.

وحسب الوكالة الفرنسية، فقد أكد مسؤولون أمريكيون، أن الصين وافقت على زيادة مشترياتها من المنتجات والخدمات الأمريكية بما لا يقل عن 200 مليار دولار خلال العامين القادمين.

من جهتها، أعلنت وزارة المالية الصينية عن قائمة جديدة من السلع الأمريكية التي قررت إعفاؤها من الرسوم، وذلك اعتبارا من يوم 26 ديسمبر الجاري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *