التخطي إلى المحتوى
بالفيديو.. إضافة جديدة من “سوني” لتطوير وحدة تحكم “PlayStation 4”

في إطار خطة شركة سوني لخلق وسائل ترفيه وتحكم أفضل لمستخدمي “بلاي ستيشن 4 – PlayStation 4″، كشفت الشركة عن ملحق جديد لجهاز التحكم “دول شوك – Dualshock” الخاص بمنصة الألعاب “بلاي ستيشن 4 – PlayStation 4″، يطلق عليه اسم “مرفق زر الرجوع – Back Button Attachment”.

إضافة جديدة من سوني تمنح اللاعبين زيادة في التحكم

وأوضحت “سوني” أن الملحق الجديد يضيف مجموعة من الأزرار القابلة للتخصيص إلى الجزء الخلفي من وحدة التحكم، وذلك بهدف منح اللاعبين مزيدًا من التحكم باستخدام الجهة الخلفية والأمامية من وحدة التحكم، مشيرة إلى أن الإضافة تشمل شاشة “OLED” ساطعة تتيح للمستخدمين معرفة الإعدادات التي يشغلونها. كما لفتت إلى أن شاشة “OLED” يتيح الضغط على الجزء السفلي منها إعادة ضبط الأزرار بحسب رغبة اللاعب.

وفي بيان لشركة “سوني”، أوضحت أنه يجري ربط الإضافة الجديدة بوحدة التحكم “Dualshock” عبر المنفذ الموجود أسفل وحدة التحكم، لافتة إلى أنه يمكن ضبط الأزرار لعمل نحو 16 إجراء من مكان آخر على وحدة التحكم بسرعة وسهولة أكبر.

وحسب البيان، هناك زر مخصص يتيح للمستخدم إعادة تعيين عناصر التحكم بسرعة أثناء التنقل دون الحاجة إلى الانتقال إلى قائمة ضمن “PS4″، وتقول “سوني”:

“الإضافة تستطيع تخزين ما يصل إلى ثلاث ملفات تعريف فريدة للزرين في وقت واحد وإنها تعمل مع جميع الألعاب، بما في ذلك ألعاب PlayStation VR”.

ووفق شركة “سوني”، فإن الإضافة الجديدة الجديدة “Back Button Attachment” تكلف 30 دولارًا فقط، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يبدأ تداولها في الولايات المتحدة في الأسبوع الأخير من هشر يناير المقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *