التخطي إلى المحتوى
“مجلس السيادة” بالسودان يطمئن مبعوثة كندا على حقوق الإنسان مشاركة المرأة

طمأن مجلس السيادة الانتقالي في دولة السودان المبعوثة الكندية لشئون المرأة والأمن والسلام، على التزام حكومته بـ”تمكين المرأة سياسيا، والالتزام بحقوق الإنسان”.

وأكد اللواء الركن إبراهيم جابر عضو مجلس السيادة الانتقالي، خلال اجتماعه مع جاكلين أونيل المبعوثة الكندية لشئون المرأة والأمن والسلام، أن حكومة بلاده تسعى لإتمام السلام في البلا، لافتا إلى أن “المفاوضات مع الحركات المسلحة في مدينة جوبا” تسير بصورة مرضية نحو غاياتها (تحقيق السلام).

جابر يطمئن مبعوثة كندا على حقوق الإنسان مشاركة المرأة

وفيما يتعلق بحقوق الإنسان ومشاركة المرأة في الحكم، قال جابر، إن الحكومة السودانية ملتزمة بمشاركة المرأة وتمكينها في كل مستويات الحكم، وكذلك التزام التام برعاية وصيانة حقوق الإنسان وترسيخ سيادة حكم القانون، حسب ما نصت على ذلك الوثيقة الدستورية للبلاد.

قد يهمك:
الجيش الجزائري يؤكد دعمه للرئيس الجديد 

من جهتها، أكدت المبعوثة الكندية لشئون المرأة والأمن والسلام، أن اللقاء تطرق إلى الدور الذي يمكن لكندا أن تساعد به في دعم قضايا المرحلة الانتقالية، لافتة إلى أن بعثة كندا في الخرطوم ستعمل على مواصلة النقاش مع الجهات الحكومية حول وسائل الدعم المتعلقة بأولويات الحكومة الانتقالية.

وأوضحت المبعوثة الكندية، في تصريحات صحفية، أن اللقاء تطرق كذلك إلى دور المرأة والشباب في تحقيق أهداف الفترة الانتقالية، والتي يأتي على رأسها “عملية بناء الاقتصاد السوداني”، لافتة إلى أن

“وجهات النظر تطابقت في القضايا التي جرى نقاشها خلال الاجتماع”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *