التخطي إلى المحتوى
ترامب يثني مجددا على “المستويات التاريخية” لسوق الأسهم الأمريكية: لن أشعر بالملل
ترامب

بعد ارتفاع سوق الأسهم في الولايات المتحدة الأمريكية لمستويات غير مسبوقة، أثنى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجدداً على مواصلة سوق الأسهم تسجيل مستويات “تاريخية”.

سوق الأسهم في الولايات المتحدة يسجل مستويات تايخية

وقال الرئيس الأمريكي في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن “سوق الأسهم سجلت مستويات قياسية مرتفعة جديدة”، مضيفا:

“لم أشعر أبداً بالملل من الاستمرار في إخباركم ذلك، ولن نشعر بالملل نهائياً من المكاسب”.

يشار إلى أن “وول ستريت” أغلقت جلسة أمس الإثنين عند مستويات “تاريخية” غير مسبوقة، وذلك بدعم من “التفاؤل التجاري” والذي يعزز شهية المستثمرين حيال الأصول الخطرة، وذلك في أعقاب الإعلان عن اتفاق تجاري بين بكين وواشنطن.

وتحدث الرئيس الأمريكي عن “إنجازاته” خلال توليه رئاسة الولايات المتحدة، في سلسلة تغريدات متتالية على “تويتر” أمس الإثنين، معتبرا أنها “من أنجح الفترات في تاريخ الولايات المتحدة”.

الاتفاق التجاري بين الصين وأمريكا

وقعت الصين وأمريكا اتفاقا تجاريا “مرحلة أولى”، بعدما أظهرتا خلال الفترة الأخيرة رغبة في الوصول إلى إتفاق تجاري في أسرع وقت ممكن.

ذكر ترامب أن الموافقة التي أبدتها الصين في تلك المرحلة على مجموعة من التغييرات الهيكلية، بجانب الموافقة على شراء كميات كبيرة من منتجات الولايات المتحدة الأمريكية، منها “السلع المصنعة ومنتجات الطاقة ومنتجات الزراعة” وغيرها من المنتجات الأخرى، كما ذكر ترامب موقف الاتفاقية من الرسوم الجمركية على المنتجات الصينية.

وأوضح أن الرسوم التي تم فرضها على المنتجات الصينية والتي تبلغ نسبتها 25% ستظل قائمة، أما بالنسبة للتعريفات العقابية والتي كان من المقرر تطبيقها 15 ديسمبر الجاري لن يتم تطبيقها وفقًا للاتفاقية، وذكر أن الصفقة التي تم عقدها مع الصين هي السبب الرئيسي وراء التراجع عن هذا القرار.

ومن المقرر أن يبدأ كلا الجانبين مباشرة مفاوضات المرحلة الثانية من الاتفاقية التجارية، مؤكدًا أنه لن يتم الانتظار لبدء الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في 2020، وأكد ترامب على رضاه الكامل على تلك الصفقة، موضحًا أنها صفقة رائعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *